أخبار الصحة

النمل يغزو قسم الأطفال بمستشفى النديم بمأدبا

صحة نيوز – شكا عدد من المواطنين المرافقين لأطفالهم المرضى في قسم الأطفال بمستشفى النديم الحكومي في مادبا من انتشار النمل في قسم الأطفال خصوصا غرفة العزل مما يشكل خطرا على سلامة الأطفال الذين تم إدخالهم غرفة العزل من اجل العلاج .
وتساءلوا من يتحمل مسؤولية سلامة الاطفال في حال وصول النمل اليهم وهم على اسرتهم ومهاجمته لهم ودخوله في أذانهم او أعينهم والأمراض التي قد تلحق بهم بسببه .
وقال خالد البدور ولينا قدورة والدا طفلة، وشيرين مرافقة لطفلتها يرقد اطفالهم على اسرة الشفاء في غرفة العزل، ان النمل ينتشر في غرفة العزل و يتسبب بتخوفهم من خطر صعوده الى الاسرة والوصول الى الاطفال وما قد يشكله من خطر على سلامتهم، وابدوا تخوفهم من وجود النمل بشكل اسراب خصوصا النمل الاحمر وخشية ان تهاجم الاطفال . وطالبوا ادارة المستشفى والجهات المعنية في وزارة الصحة ضرورة حل المشكلة ومكافحة النمل الذي يجول في غرفة العزل بقسم الاطفال وتعقيمها.
بعض المراجعين والعاملين في المستشفى قالوا: ان عمال النظافة من الوافدين خلال فترة الليل وغالبا ما تكون النظافة معدومة . فيما أكدت إحدى الممرضات في المستشفى وجود النمل في بعض غرف الأطفال كذلك وجود الصراصير في بعض الأحيان،واضافت: ان بعض الامهات المرافقات للأطفال يقمن بإبلاغنا عن وجود النمل في الغرف .

تعليقاتكم