أخبار الصحة

الهواري: ندرس تطعيم الأطفال حتى 12 عاما

   

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن الوزارة لا زالت تدرس إمكانية التوجه لتطعيم الأطفال للفئة العمرية ما بين (12-15) عاما.

وبيّن الهواري أن الأردن ينتظر التجارب التي قامت بها الدول العالمية بشأن تطعيم الأطفال والاستفادة منها؛ ليصار إلى اتخاذ القرار المناسب.

وأشار إلى إمكانية تطعيم الفئة العمرية ما بين (16-17) عاما بلقاح “مودرنا” الذي يدرس حاليا في مؤسسة الغذاء والدواء لمنحه الإجازة الطارئة، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد على دراسة التوصيات المرتبطة باللقاح.

وعن إمكانية الحصول على دفعة من لقاح “مودرنا” حال إجازته من مؤسسة الغذاء والدواء، قال الهواري إن الولايات المتحدة أعلنت أنها ستقوم بالتبرع بدفعات مطاعيم مضادة لفيروس كورونا مثل مودرنا وفايزر وجونسون أند جونسون.

وأضاف، أن أي لقاح فعال قد يصل الأردن مثل مودرنا يتوجب أن تكون الدراسات قد اكتملت حوله وحصل على الموافقة في المملكة.

وكان مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات قد أكد السبت الماضي، أن الشركة المصنعة لمطعوم مودرنا تقدمت بأوراقها الثبوتية للمؤسسة للحصول على الإجازة .

وقال مهيدات  إن لجنة مختصة في المؤسسة تعكف على دراسة تلك الوثائق في الوقت الحالي؛ ليصار إلى منحه الاجازة الطارئة بعد استكمال الدراسات حول اللقاح.

وفي سياق متصل، أوضح الهواري أنه أوعز بزيادة عدد العينات المسحوبة يوميا من المراجعين والكوادر الصحية العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية.

ونوه إلى أن ذلك الاجراء يعتبر طبيعيا للتأكد من الوضع الوبائي ولمراقبة نسبة انتشار الفيروس في المجتمع.

وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة كارتداء الكمامة، لافتا إلى أن السيطرة على الوضع الوبائي يعتمد على تلقي المطاعيم وارتداء الكمامة.هلا أخبار

تعليقاتكم