Uncategorized

امتحانات البورد في 45 تخصصا بالطـب البشـري والأسنــان اليــوم

مرايا- تبدأ اليوم الاحد الامتحانات التحريرية لشهادة المجلس (البورد الاردني) لدورة شهر آب في القاعة المحوسبة بالجامعة الاردنية وتستمر حتى الثامن والعشرين من آب.
وقال امين عام المجلس الطبي الاردني المكلف الدكتور هاني الكردي ان امتحانات البورد الاردني تعقد في 45 تخصصا في الطب البشري وطب الاسنان، مبينا ان اطباء الجزء الثاني ممن حالفهم النجاح في الامتحان التحريري سيخضعون للامتحان السريري والشفوي.
واشار الكردي الى أن عدد المتقدمين للامتحان التحريري في الطب البشري وطب الأسنان يصل الى نحو 1515 طبيبا وطبيبة منهم 635 يتقدمون لامتحانات البورد في الجزء الاول والباقي عددهم 880 في الجزء الثاني.
ويقتصر امتحان الجزء الاول على الجانب التحريري للأطباء المقيمين في المؤسسات التدريبية المعتمدة بعد إنهائهم السنة الاولى بنجاح في حين يخضع لامتحانات الجزء الثاني التحريري والشفوي والسريري الاطباء الذين حققوا النجاح في سنوات الاقامة كاملة واجتازوا الجزء الاول سابقاً.
يشار الى ان الامتحان التحريري يعقد بالجامعة الاردنية بواقع جلستين يومياً تستمر كل منها لمدة ساعتين ونصف الساعة تبدأ الأولى الساعة العاشرة والجلسة الثانية تبدأ الساعة الواحدة.
ويتقدم للامتحان الاطباء الذين قبلوا للتدريب في المؤسسات التدريبية المعتمدة من قبل المجلس الطبي والمتمثلة في مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعية وعدد من مستشفيات القطاع الخاص،اضافةً الى الاطباء العرب والاجانب المتدربين خارج المملكة وانهوا فترة تدريبهم كاملة والحاصلين على اعلى شهادة اختصاص من تلك الدول والذين تم قبولهم من قبل اللجان العلمية المتخصصة وانطبقت عليهم الشروط المطلوبة.(بترا)

تعليقاتكم