Uncategorized

بالصور إستمرار مسلسل فضائح نقابة أطباء الأسنان

صحة نيوز – صدمت قائمة العمل النقابي الوطني الهيئة العامة لاطباء الاسنان بما اوردته في بيانها اليوم الاربعاء عن وجود عدد كبير من الاطباء المرشحين للتعيين على حساب البرنامج التدريبي الممول من صندوق التشغيل بالتعاون مع وزارتي الصحة والعمل وديوان الخدمة المدنية بانهم اصحاب خبرة وليسوا خريجين جدد.
وكشف البيان عن 61 طبيبا لا تنطبق عليهم الشروط وانهم من اصحاب خبرة ومشطوبين من عضوية النقابة.
فيما يلي نص البيان:
بيان هام صادر عن قائمة العمل النقابي الوطني حول برنامج التدريب التشغيلي / أرقام صادمة
الزميلات والزملاء الأعزاء،
لقد تم استحداث برنامج التدريب التشغيلي لاطباء الاسنان لغايات إكساب الأطباء الجدد الخبرة الكافية للانخراط في سوق العمل. حيث تم الاتفاق بين وزارة العمل ووزارة الصحة ونقابة أطباء الأسنان ممثلة بعطوفة النقيب الدكتور إبراهيم الطراونة على أن تقوم النقابة بالتنسيب بقائمة أسماء الأطباء الجدد المرشحين للعمل ضمن هذا البرنامج ومن ثم يقوم ديوان الخدمة المدنية برفع القائمة إلى وزارة العمل والصحة لغايات التشغيل.
إننا في قائمة العمل النقابي الوطني نؤكد على احترامنا وتقديرنا لكافة الزميلات والزملاء الذين وردت أسماؤهم في هذه القائمة.
ولكننا صُدمنا عند قراءتنا لتفاصيل القوائم التي تم قبولها، فقد تبين التالي:
61 طبيب وطبيبة من الذين تم قبولهم في البرنامج التدريبي للأطباء الجدد هم خريجون قبل ال2011 (أي أكثر من خمس سنوات)، من ضمنهم 29 طبيب وطبيبة لديهم أكثرمن عشر سنوات خبرة!!!
10 أطباء وطبيبات من الذين تم قبولهم هم مشطوبون من النقابة
38 طبيب وطبيبة من المقبولين لديهم عيادات خاصة (وفق سجلات النقابة)، و 10 يعملون في مراكز خاصة (وفق سجلات النقابة)
إن هذه الأرقام تؤكد أن آلية القبول لهذا البرنامج أفقدته الهدف الذي وُجد من أجله.
إننا نستغرب أن يتم التنسيب والاختيار دون وجود معايير واضحة ومحددة وبعيدة عن الأهداف الذي أنشىئ من اجلها هذا المشروع وهو دعم الطبيب الجديد، فما هو المنطق في أن يتم تدريب طبيب أسنان لديه عيادة خاصة منذ اكثر من عشر سنوات؟!
إننا في قائمة العمل النقابي الوطني نؤكد على احترامنا وتقديرنا لكافة الزميلات والزملاء الذين وردت أسماؤهم في هذه القائمة.
إننا نعدكم في حال تشرفنا بحمل المسؤولية بدعمكم ومؤازرتكم، أن نعمل على توجيه هذا المشروع ليخدم الجهة المستحقة له وهم الأطاء حديثي التخرج بعيداً عن أي مكاسب أو منافع انتخابية أو شخصية، وأن نقوم بإعادة النظر في كافة آليات القبول في البرنامج التدريبي ووضع معايير واضحة وشفافة ومعلنة تضمن تحقيق الأهداف التي تم وضع هذا البرنامج من أجلها.
قائمة العمل النقابي الوطني / بقيادة الدكتور أحمد قادري المرشح لمنصب النقيب…
36

تعليقاتكم