اوبتكوس

براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية من سوني

صحة نيوز – مع انتشار العديد من الأبحاث وبراءات الاختراع الخاصة بالنظارات الذكية خلال السنتين الماضيتين يبدو أننا في المستقبل والأيام القادمة سوف نرى العالم من خلال عدسات تقنية ذكية، فقد قدمت سوني طلب براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية منضمة إلى جوجل وسامسونج في هذا المجال.

وتتحدث براءة الاختراع هذه عن عدسات لاصقة يمكنها التقاط صورة عندما يرف المستخدم عينه وتخزين هذه الصور وإرسالها إلى جهاز آخر كهاتف ذكي أو جهاز لوحي أو حاسوب، ومن أجل التقاط الصور تتحدث هذه البراءة عن جهاز مثل هاتف ذكي يخبر العدسات بالتقاط صورة، لكن من الصعب أن نتخيل وجود طريقة أسهل لالتقاط الصور من رف العين.

ونوهت براءة الاختراع أيضاً أن العدسات تملك القدرة على التكبير وتغير معدل الفتحة كي تصبح الصور واضحة بشكل كبير، وإضافة لذلك تتميز هذه العدسات بأنها تملك شاشة تسمح لك برؤية الصور التي تم التقاطها ومن الجدير بالذكر أن امتلاك هذه العدسات لشاشات هو أمر يعمل عليه الباحثون والعلماء منذ فترة طويلة.

وتتحدث سوني عن قدرة هذه العدسات على التكامل مع هاتف ذكي الأمر الذي يسمح بتشغيلها أو إيقافها في حال لم تكن تريد أن تلتقط صورة في كل مرة ترف فيها جفنك.

تعليقاتكم