أخبار الصحة

بريطانيا تخسر 15 مليار دولار سنوياً بسبب مرض السكري

صحة نيوز – أظهرت البيانات الرسمية في بريطانيا أرقاما مرعبة تتعلق بمرض السكري الذي تبين بأنه يكبد الخزينة العامة للدولة خسائر تتجاوز العشرة مليارات جنيه إسترليني (15 مليار دولار)، وذلك في الوقت الذي تجاوز أعداد المصابين بالمرض الأربعة ملايين شخص، وهو أعلى رقم يتم تسجيله في تاريخ البلاد.

وتبين من الأرقام الرسمية التي كشفها مصدر حكومي على صلة، أن واحداً من بين كل 12 بالغا في بريطانيا مصاب بمرض السكري، فيما يتبين بأن أعداد مرضى السكري سجلت ارتفاعاً بنسبة تصل إلى 60% خلال السنوات العشر الماضية.

وبحسب مقال نشرته “التايمز” للمسؤول الصحي السابق في بريطانيا السير ليام دونالدسون فإنه دعا الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحد من انتشار السمنة التي قال إنها السبب الرئيس لانتشار مرض السكري، وهو المرض الذي يكلف الدولة مبالغ مالية ضخمة من أجل تقديم الرعاية الصحية للمصابين به.

وتقول أحدث الأرقام الرسمية في بريطانيا أن عدد المصابين بمرض السكري تجاوز لأول مرة مستوى الأربعة ملايين شخص مع نهاية العام 2015، حيث أفادت السلطات الصحية أن عدد المصابين بالمرض رسمياً بلغ 4.05 ملايين شخص. ومن بين هؤلاء المصابين 3.5 أشخاص بالغين، ونصف مليون فقط أطفال أو دون سن البلوغ.

وخلال العام 2015 تم تسجيل أكثر من 200 ألف حالة إصابة جديدة بمرض السكري في بريطانيا، كما أن 65% من المصابين بمرض السرطان تم تسجيل إصابتهم بالمرض خلال السنوات العشر الماضية

تعليقاتكم