مجتمع الصحة

تأثير مرض السكري على البشرة

صحه نيوز- نبذة عن تأثير مرض السكري على البشرة

يعد المظهر الخارجي للبشرة دليل على جمالها، اذ يعتبر نقاء البشرة وصفائها احد مؤشرات الجمال الذي ممكن للبشرة ان تملكه، ولكن هناك بعض البقع الداكنة والبثور التي تظهر تحت البشرة وتؤثر على جمالها وتعتبر هذة البثور والبقع الداكنة مؤشرا لوجود مشكلة في البشرة، وتدل مشاكل البشرة في الغالب على الاصابة بمرض السكري حيث ان استمرار مشاكل البشرة بعد اكتشاف الاصابة بمرض السكري يدل على ان الحالة المريضة خارج السيطرة.436x328_18796_181124

تأثير مرض السكري على البشرة

جفاف البشرة

ان مرض السكري يجعل من الاشخاص المصابين اكثر عرضه لجفاف البشرة والحكه والالتهابات، ويعود السبب في ذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم والذي بدوره يقلل من نسبة السوائل في الجسم وينعكس ذلك سلبا في ترطيب البشرة مما يؤدي الى جفافها، بالاضافة الى ان مرض السكري يسبب تلف في الأعصاب ويؤدي ذلك الى عدم تجاوب خلايا افراز العرق مع حاجة الجسم للافراز بشكل طبيعي.

الصدفية

يعد الاشخاص المصابين بمرض السكري عرضه للاصابة بالصدفية وهي مرض جلدي التهابي ويحدث ذلك نتيجة لحدوث خلل في جهاز المناعة يجعل خلايا الدم البيضاء تقوم بمهاجمة البشرة بدلا من مهاجمة البكتيريا والفيرسات.

كيفية حماية البشرة

يجب على الاشخاص بشكل عام وعلى مرضى السكري بشكل خاص الاهتمام بالبشرة، ولكن لابد للاشخاص المصابين بمرض السكري اتباع خطوات او نظام لحماية البشرة، تبدأ هذه الخطوات بمراجعة الطبيب لاخذ النصائح والطرق السليمة للحفاظ على صحة البشرة من الجفاف والصدفية.

من الطرق التي يجب اتباعها للمحافظة على صحة البشرة غسل البشرة بشكل منتظم باستخدام القليل من الصابون وتجفيفها بعد ذلك مع مراعاة وصول الماء والصابون الى جميع اجزاء البشرة.

تعد الاكثار من السوائل احد اهم الطرق للعناية بالبشرة وترطيبها وتقليل فرصة جفافها بالاضافة الى ضرورة ارتداء ملابس داخلية قطنية تسمح تهوية البشرة.

معلومات حول تأثير السكري على البشرة

ان بعض انواع الامراض الجلدية تحدث بشكل متكرر عند الاشخاص المصابين بمرض السكري والتي تختفي بمجرد السيطرة على نسبة السكر في الدم، وبعض هذة الامراض الجلدية تتطلب معالجة منفصلة.

مرض السكري يجعل من الاشخاص المصابين أكثر عرضة للاصابة بأمراض جلدية وحكة والتهابات و التي من الممكن ان تصبح خطيرة.

ان الاشخاص المصابين بمرض السكري هم أكثر عرضة للاصابة بالصدفية من الاشخاص الغير مصابين بمرض السكري.

يحتاج الاشخاص المصابين بمرض السكري مراجعة الطبيب لاتباع نظام وضع خصيصا للعناية ببشرة مرضى السكري.

تعليقاتكم