رشاقة و جمال

تخلّصي من إنتفاخ العيون عند الصباح

صحه نيوز- مشكلة انتفاخ العينين في الصباح شائعة جداً لدى النساء. إنّها مزعجة وتجعلكِ تبدين مرهقة وأكبر سنّاً. للتخلّص منها خطوات بسيطة جدّاً اتبعيها:

يحصل الانتفاخ تحت العيون بسبب احتباس الماء، الذي يحدث بسبب النظام الغذائي الغنيّ بالملح. لذا الخطوة الأولى تقتضي بالابتعاد عن المأكولات المالحة. حاولي الاسترخاء قدر الإمكان وتجنّبي التوتر. احرصي على استخدام كريم العيون الذي يحتوي على النعناع أو إكليل الجبل وهي مكوّنات تساعد على تقليل الانتفاخ تحت العيون. دلّكي عينيكِ بهذا الكريم يومياً قبل النوم.
قومي بهذه العلاجات المنزليّة:

استخدمي شرائح البطاطاس: ضعي شرائح البطاطس على عينيّكِ فهي تساعد في تقليل احتباس الماء. إضافة إلى ذلك فالبطاطس تحتوي على أنزيم الكاتالاز الذي يخفّف من الهالات السوداء. اغسلي حبّة البطاطس، قشّريها ثمّ ضعي شريحة على كلّ عين لمدّة 10 دقيقة. قومي بعد ذلك بغسل عينيكِ بالماء الفاترة لإزالة كلّ الرواسب. اسخدمي الملاعق الباردة: هذه الوصفة فعّالة للغاية. ستشدّ الجلد حول العيون وسترخّي الأوعية الدموية، ما سيؤمّن الراحة للعيون المنتفخة. عند الإستيقاظ برّدي 5 إلى 6 ملاعق في الثلاجة، لعشر دقائق. ضعي الملعقة الباردة على مكان الانتفاخ حتى تسخن، وعندما يحدث ذلك، استبدليها بملعقة أخرى. إلجئي إلى أكياس الشاي: يحتوي الشاي على مادّة مهدّئة هي مادة التاينين التي تخفف من الانتفاخ. فقط انقعي كيسين من الشاي في المياه الدافئة لدقائق عدّة ثمّ اتركيها لتبرد. أغلقي عينيكِ وضعي الأكياس عليها لمدة عشرين دقيقة. قومي بهذه العملية كلّ يوم عند الإستيقاظ.

تعليقاتكم