أخبار الصحة

تركيب 21 طرفا اصطناعيا في مستشفى البشير بالتعاون مع شركة سويسرية

صحة نيوز – نظم قسم الطب الطبيعي والتأهيل في مستشفى البشير ورشة عمل الاسبوع الماضي حول الاطراف الاصطناعية وذلك بالتعاون مع شركة سويس ليج السويسرية وبتنسيق الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل بهدف تأهيل 18 مريضا من مصابي البتور تحت الركبة.
وتم تركيب 21 طرفا اصطناعيا منها ثلاث حالات لمرضى يعانون من بتر لكلتا الرجلين، وقد تسلم جميع المرضى الارجل الاصطناعية بالمجان .
وقد تزامن تركيب الاطراف للمنتفعين من الاردن وبعض الدول العربية، مع عقد دورة تدريبية حول التكنولوجيا الخاصة بشركة سويس ليج .
وأوضح مدير مستشفى البشير الدكتور خالد العدوان أن المستشفى يقدم الاطراف الاصطناعية لما يزيد عن 35 مريضا شهرياً ، عازيا سبب فقدهم أطرافهم إلى حوادث السير وإصابات العمل بشكل رئيسي.
وقال أحد المنتفعين من الورشة انه أصبح قادرا على الاعتماد على نفسه والاستغناء عن العكازة.
وبين الرئيس التنفيذي لشركة سويس ليج روبرتو أجوستا، أنه بفضل الشراكة مع وزارة الصحة / مستشفى البشير والهيئة الوطنية لازالة الالغام تم منح حوالي 37 طرفا اصطناعيا خلال ورشتين .
وقال المستشار التسويقي للشركة فيليبو نيشينو بأن هذه التكنولوجيا ذات جدوى اقتصادية وتمكن المرضى الذين يعانون من الخيارات المالية غير المواتية لاستعادة الحركة المتقدمة وتحسن نوعية حياتهم .
واوضح نائب رئيس قسم التأهيل والعلاج الطبيعي في مستشفى البشير الدكتور سمير جمو أن مثل هذه الورشات تساهم في نشر تقنيات حديثة وزيادة المعرفة لدى العاملين في أقسام التأهيل التابعة لوزارة الصحة وبالذات في مشغل الاطراف الاصطناعية في مستشفى البشير.

تعليقاتكم