أخبار الصحة

تعيين 400 طبيب وطبيبة في “الصحة” قريبًا

صحه نيوز- توقع نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان تقوم وزارة الصحة بتعيين 400 طبيب وطبيبة خلال الفترة القليلة القادمة.
ونقل العبوس عن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بعد لقاء جمعه بالوزير الخميس ان «العمل جار لتعيبن 400 طبيب، وان لدى الوزارة النية للتوسع في الاختصاصات لاستيعاب هذه الاعداد. وطلب العبوس من وزير الصحة ضرورة شمول الأطباء العامين والمقيمين المؤهلين بالاستثناء من قرار عدم التمديد للأطباء بعد سن الستين والذي استثني منه الاختصاصيين والفنيين.
وبرر العبوس طلب نقابة الاطباء باستثناء الأطباء العامين والمقيمين المؤهلين بسبب النقص الشديد في الكادر الطبي الذي تعاني منه الوزارة، اضافة الى ما يعنيه ذلك من تشديد الضائقة الاقتصادية على الأطباء المحالين على التقاعد مع العلم بتدني الراتب التقاعدي، علما ان لدى هذه الفئة من الأطباء طلابا في الجامعات والتزامات أخرى.
واكد العبوس ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن هؤلاء الأطباء أصحاب خبرة كبيرة لا تعوض عنها تعيينات جديدة، لافتا الى ضرورة الاستمرار بقرار مجلس الوزراء في العام الماضي بالتمديد للأطباء الراغبين حتى سن 65 سنة.
وتوقع في هذا السياق أن يُحدث قرار الحكومة إنهاء خدمات الأطباء العامين لدى بلوغهم الستين عاماً أزمةً في القطاع الصحي العام، لا سيما أن ذلك القرار سينجم عنه نقص في عدد الأطباء بوزارة الصحة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الأطباء المحالين على التقاعد يمتلكون خبرة واسعة في مجال عملهم لسنوات طويلة.

تعليقاتكم