أخبار الصحة

تفاعل قضية تاخر صرف حوافز الاطباء

عقد مجلس نقابة الاطباء اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة الاجراءات التي ستلجأ لها النقابة للرد على تأخير صرف حوافز الاطباء العاملين في وزارة الصحة وعدم تحديد الوزارة موعدا قريبا لصرفها.

وكان مجلس النقابة قد ارجأ اجتماعا كان مقررا امس الاثنين لمناقشة القضية التي تشغل الوسط الطبي، وذلك بعد لقاء جمع مجلس النقابة بوزير الصحة د.علي حياصات لم يحدد فيه الوزير موعد صرف الحوافز كما كان منتظرا.

واستهجن امين سر نقابة الاطباء الدكتور مصطفى العبادي تأخير صرف حوافز الدورة الثالثة للاطباء العاملين في الوزارة والتي كان مقررا ان تصرف في الاسبوع الاول الشهر الماضي.

وقال د.العبادي ان وزارة الصحة تماطل في صرف الحوافز وهو اساءة للاطباء وامتهان لكرامتهم، ومساس بالامن الوظيفي والصحي الذي هو جزء من منظومة الامن الوطني.

وتسائل كيف يتم تأخير صرف حقوق الاطباء والتي هي ليست منة من الوزارة، بينما يخصص وزير التربية والتعليم 60 مليون دينار لتعليم ابناء المعلمين في الجامعات.

وواعتبر ان مايجري يتسبب بهجرة الاطباء ذوي الخبرة من الوزارة، في وقت تسعى فيه النقابة لتلبية مطالب الاطباء العاملين في الوزارة وتحسينها للابقاء على الخبرات الموجودة فيها.

وكانت الوزارة قد بررت التأخير بسعيها لتأمين الاموال الكافية لصرف الحوافز دون اللجوء الى خفضها، خاصة وان الاموال الموجودة في صندوق معالجة القادرين غير كافية (3 مليون) وان الوزارة تسعى لتحصيل عشرة ملايين دينار اخرى حتى لاتنقص قيمة نقطة الحوافز.

 

تعليقاتكم