أخبار الصحة

جمعية المستشفيات الأردنية تضع إستراتيجية عملها للمرحلة المقبلة

صحة نيوز – قررت جمعية المستشفيات الاردنية وضع استراتيجية عمل لها خلال الفترة المقبلة وحصر الطواقم التمريضية في المستشفيات الاعضاء ليصار الى تبادل الخبرات فيما بينها وسد النقص ببعض الاختصاصات من خلال بروتوكولات مشتركة.
وثمنت الجمعية في اجتماع عقدته امس الثلاثاء قرار وزارة الداخلية بالرد على طلبات الراغبين بالقدوم الى المملكة لغايات السياحة العلاجية خلال 48 ساعة.
وقال رئيس الجمعية الدكتور باسم سعيد خلال اجتماع للهيئة الادارية للجمعية ان هذه الاجراءات من شأنها التسهيل على المرضى من حملة الجنسية اليمنية والليبية الذين يقدمون طلبات القدوم الى المملكة بأعداد كبيرة بهدف العلاج، فيما قررت الوزارة منح التأشيرة لحملة الجنسية السودانية من قبل السفارة الاردنية في الخرطوم بناء على كتاب من الحكومة السودانية يوضح حاجة المريض للعلاج في المملكة وليس لغايات اخرى.
واكد ان هذه التسهيلات من شأنها الحفاظ على مصالح المستشفيات الاعضاء في الجمعية والاستثمار بهذا القطاع جنبا الى جنب مع الحفاظ على امن الوطن واقتصاده.
وكان رئيس الجمعية واعضاء الهيئة الادارية عقدوا اجتماعا مؤخرا مع وزير الداخلية بهذا الخصوص. وناقشت الجمعية خلال الاجتماع جملة من القضايا التي من شأنها النهوض بالسياحة العلاجية في المملكة والقطاع الطبي الاردني وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المحليين والعرب والاجانب.
وتطرق المجتمعون الى قضايا التدريب والتأهيل للكوادر الطبية والتمريضية فيما بين المستشفيات الاعضاء والتي تمثل شراكة حقيقية بين القطاعات الطبية الخاصة والعسكرية والتعليمية، اضافة لوزارة الصحة باعتبارها اعضاء في ذات الجمعية.(بترا)

تعليقاتكم