أخبار الصحة

حتاملة: برنامج لتشغيل الممرضين في المانيا

قال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان النقابة قد أعدت برنامج اعداد الممرضين الاردنيين للعمل في مستشفيات المانيا و يتضمن التأهيل باللغة الالمانية و اجراء المقابلات.

و قال الحتاملة ان هذا التطور يأتي كثمرة من ثمار جهود جلالة الملك عبد الله الثاني الذي قدم صورةً مشرقة عن الشعب الاردني خلال زياراته لجمهورية المانيا الصديقة و العلاقات المميزة التي بناها جلالته ، و أن المستشفيات الاردنية في جميع القطاعات بما يشمل وزارة الصحة و الخدمات الطبية الملكية و المستشفيات الخاصة و الجامعية تعتبر جامعات عالمية في مستوى الخدمات و التدريب و التعليم للطب و التمريض و جميع العلوم الطبية.

و بين الحتاملة ان كفاءة التدريب في مستشفيات الاردن قد اصبحت موضع ثقة اصدقائنا في اوروبا و خاصةً المانيا و انه لا توجد اي شروط فنية اضافية على الممرض و ان الشروط محددة في تأهيل اللغة الالمانية، و ان مستوى التعليم و التدريب في الاردن يعتبر مميزاً و مقنعاً لدول اوروبا مما شجع المستشفيات الالمانية على قبول تشغيل الممرضين الاردنيين و كذلك المهنيين من باقي المهن الطبية.

واكد ان النقابة ستبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل في المانيا مطلع الشهر المقبل ، و اضاف انه من الممكن ان يتطور البرنامج بمشاركة جهات حكومية عديدة لتساهم في تعزيز فرص العمل للمهنيين الاردنيين لدى جمهورية المانيا الصديقة و اعرب عن شكره الجزيل لجلالة الملك عبد الله الثاني لما يقدمه من اعتزاز بشعبه و شباب الوطن و صورة مشرقة عن الاردن و كفاءة الشباب الاردني.

واشاد حتاملة بالسمعة التي وصلت اليها مهنة التمريض محلياً و عربياً وعالمياً والتي اصبح معها الممرض الاردني محط اهتمام المستشفيات العربية و الاوروبية.ولفت الى السمعة المميزة التي يتمتع بها القطاع الطبي في المملكة والتي تساعد في تسويق الكفاءات الصحية في الخارج..

واكدا ان مستشفيات الاردن و المهنيين الطبيين من اطباء و ممرضين و باقي المهن هم بأعلى كفاءة و ان قطاع الصحة يحظى بإهتمام كبير من قبل جلالة الملك ابتداءً من التعليم الى التدريب الى الممارسة و الخدمات و ان مستشفيات الاردن في وزارة الصحة و الخدمات الطبية الملكية و القطاع الخاص و الجامعي هي منارة للوطن و المنطقة و العالم بما تتميز به من انشاءات و تجهيزات و عمل يلحظه كل مواطن و زائر.

تعليقاتكم