أخبار الصحة

حياصات يتفقد مركز صحي راجب الأولي

صحة نيوز – تفقد وزير الدكتور علي الحياصات امس مركز صحي راجب الاولي للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد احتياجات المركز ومتطلباته الضرورية.
واكد الوزير على اهمية الجولات الميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين على ارض الواقع ودراسة الاحتياجات الملحة والضرورية ليتم وضعها على سلم اولويات الوزارة وتنفيذها ضمن الامكانيات المتاحة.
واشار الوزير خلال لقائه كادر المركز الصحي الى اهمية توفير كافة المستلزمات الطبية لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين مبينا ان الوزارة على استعداد لتقديم كل الدعم للمركز الصحي لتلبية متطلباته واحتياجاته وتوفير بعض المختبرات والاجهزة الطبية.
وبين ان الوزارة ستقوم بدراسة اقامة مبنى للمركز حال توفير قطعة ارض من املاك الدولة او قطعه يتم شراؤها من قبل بلدية كفرنجه الجديدة التي تقع البلدة ضمن مناطقها لان الوزارة لن تقوم باستملاك قطع اراضي.
وطالب النائب محمد فريحات العمل على تزويد المركز بالكوادر الوظيفية والمستلزمات الطبية وبناء مركز جديد ومتطور للتخلص من البناء المستأجر.
واستعرض مدير صحة محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب احتياجات المراكز الصحية مبينا انه يوجد 17 مركزا صحيا اوليا و4 شامل و10 فرعي.
وقال مدير المركز الصحي الدكتور زكي الزوايدة ان المركز تأسس عام 1976 حيث يراجعه شهريا 600مراجع في الطب العام و300 اسنان و200 امومة وطفولة و150 مختبر ويعمل فيه 10 موظفين.
وبين الزوايدة ان المركز وبالتعاون مع لجنة القرى الصحية ينفذ العديد من الانشطة والبرامج في مجال التوعية الصحية لمختلف الفئات.
وطالب اهالي البلدة بتوسعة المركز وتوفير عدد من اطباء الاختصاص نظرا لبعد المركز عن مستشفى الايمان الحكومي وذلك لتخفيف الوقت والجهد على المرضى مؤكدين على اهمية تحويله الى شامل لخدمة اهالي البلدة والقرى المجاورة المشمولة بخدمات المركز.

تعليقاتكم