أخبار الصحة

د.الطراونة: مؤتمر طب الأسنان سيشهد الاعلان عن انجازات طبية عالمية

تعقد نقابة اطباء الاسنان المؤتمر الاردني الدولي الرابع والعشرون لطب الاسنان تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال خلال الفترة من (21-24) الشهر الحالي بعنوان “طب الاسنان..تميز وإبداع”.

ويعقد على هامش المؤتمر اجتماع لاتحاد اطباء الاسنان العرب يشارك فيه 18 نقيب ورئيس جمعية طب اسنان عربية.

وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة أنه سيقام على هامش المؤتمر اكبر معرض للأجهزة والأدوات الطبية السنية على مساحة الف متر مربع وبمشاركة 40 شركة عارضة يتم من خلاله عرض احدث ما توصل له طب الاسنان على مستوى العالم.

واضاف ان المؤتمر سيعرض اخر ماتوصل اليه العلم الحديث في مختلف علوم طب الاسنان تعرض لاول مرة على مستوى الاردن والمنطقة بل والعالم.

واشار الدكتور الطراونة أن النقابة ايضا ستعمل على تنظيم جولة سياحية للضيوف المشاركين في المؤتمر من مختلف دول العالم من أجل اطلاعهم على ميزات السياحة العلاجية في الاردن وتسويق الاماكن السياحية المميزة التي يزخر بها وطننا.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عزمي دروزة أن المؤتمر سيناقش 114 محاضرة في مختلف علوم طب الأسنان، كما ستقام على هامشه 14 دورة تدريبية يقدمها اطباء مميزين في اختصاصاتهم على مستوى العالم من اجل تحقيق اكبر فائدة ممكنة للأطباء المشاركين في المؤتمر.

ولفت إلى أنه سيتم التركيز على طب الاسنان التجميلي، وغرس الاسنان، ويقدمها أطباء أسنان متخصصين في هذه المجالات.

وبين دروزة أن المؤتمر الحالي يستضيف عدد كبير من الأطباء والإختصاصيين من عدد من الدول العربية والأجنبية منها السعودية، فلسطين، لبنان، العراق، سوريا، مصر، تونس، الامارات والسودان.

ومن الدول الاجنبية، يشارك كل من اميركا، كندا، فرنسا، المانيا، سويسرا، اليونان، بريطانيا، البرتغال، ايرلندا، الباكستان، تركيا، اسبانيا، ايطاليا والهند.

من جانبه قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات الدكتور أحمد حمدان انه تم اعتماد المؤتمر بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر، مشيرا إلى أنه سيتم للمرة الأولى احتساب ساعات التعليم الطبي الكترونيا من خلال تحميل وتسجيل الساعات بدقة للمشاركين في المؤتمر.

وتوقع حمدان ان يبلغ عدد المشاركين في المؤتمر نحو 1500 طبيبا وطبيبة من داخل المملكة وخارجها.

تعليقاتكم