رشاقة و جمال

رجيم الشوكة: إخسري وزنك بسهولة

صحة نيوز – إنّه رجيم الشوكة، نعم! هذا صحيح. وهو يسمى أيضاً رجيم فوركينغ. فما الذي يعنيه؟ يعني أن تتناولي طعامك بواسطة الشوكة وأن تتجنبي استهلاك أصناف مثل الخبز، الصلصات، المثلجات،… والآن، هل تريدين أن تفقدي استداراتك المزعجة؟ إذاً، إليك هذه المعلومات التي قد تعود عليك بالفائدة.

رجيم الشوكة: ما هو؟

تطلق عليه أيضاً تسمية رجيم فوركينغ، وهو الاسم المستمدّ من الاسم الإنكليزي للشوكة التي تشكل العنصر الأساسي فيه.

المبدأ: يقوم هذا الرجيم على تناول الأطعمة بواسطة الشوكة فقط مع الاستغناء عن اليد والملعقة والسكين. إذاً، يودي بك هذا إلى عدم استهلاك الصلصات، الهامبرغر، المثلجات، الحلويات، المقبلات،… الأمر الذي يتعين عليك تطبيقه خلال وجبة المساء تحديداً، أيّ حين تتحول دهون النهار إلى طاقة. والنتيجة: وجبة خفيفة وخسارة الوزن.

إيجابيات: من السهل تطبيق هذه الحمية والتمييز بين الأطعمة التي يمكنك تناولها وتلك التي يتعين عليك تجنبها. كذلك فإن تناول الأطعمة بواسطة الشوكة يساعدك على فعل ذلك ببطء وبالتالي على الشعور بالشبع خلال وقت قصير.

رجيم الشوكة: لمن؟

إعلمي أنّ رجيم الشوكة ليس مخصصاً لك في حال:

-أردت أن تخسري وزنك الزائد بسرعة كبيرة.

-كنت تحتاجين إلى التحكم بما تتناولينه خلال الوجبات كافة.

-كنت تتناولين طعام فطورك على عجل وتركزين اهتمامك على وجبة العشاء.

رجيم الشوكة: الطريقة

القواعد: إذا أردت اتباع هذا الرجيم، عليك أن تختاري الأطعمة التي يمكنك تناولها بواسطة الشوكة فقط، ما يعني تخليك عن الدهون والسكريات. ففي هذه الحالة تتراجع شهيتك في فترة المساء وتزداد صباحاً. وهكذا فإنّك تطبقين المثال التالي: فطور ملك، غداء أمير وعشاء فقير.

المراحل: يمكنك أن تخسري وزنك الزائد بشكل ملحوظ في حال طبقت هذا الرجيم بطريقة صارمة وجدية، أي خلال كل الوجبات، في الأسابيع الثلاث الأولى. وما أن تبلغي مرحلة الاستقرار، يمكنك أن تلتزمي به في المساء فقط.

ما يمكنك تناوله

-رجيم الشوكة الصارم: الخضار، البقوليات مثل الحمص والفاصوليا المجففة،… المعجنات والأسماك.

-رجيم الشوكة المعتدل: اللحوم البيضاء مقطعة إلى قطع، المحار، البيض،…
رجيم الشوكة وبعد؟

يمكنك أن تخسري وزنك الزائد من خلال اتباعك هذا الرجيم من دون أن تشعري بالحرمان. هذا صحيح. كذلك يتميز هذا النظام بجانب مضحك ومرح، ما يخفف من وطأته، خلافاً لأنواع الحميات الأخرى.

تعليقاتكم