رشاقة و جمال

سبعة أطعمة مفيدة لكثافة شعركِ

صحة نيوز – لن تصدّقي كيف يمكن لهذه الأطعمة أن تزيد من كثافة ونموّ شعركِ بصورة صحيّة خاصّة إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر أو تقومين بعلاجات مضادّة لسقوطه…

1- البيض

يتميّز البيض باحتوائه على كميّات كبيرة من فيتامين أ ،د وهـ، وهي فيتامينات ضروريّة لتعزيز لمعان الشعر وتجديد شبابه. كما يمكن وضعه كقناع طبيعيّ على فروة الرأس مباشرة حيث تعمل الأحماض الدهنيّة الغنيّة التي يحتويها على ترطيب الشعر بعمق وتحفيزه على النموّ.

2- السبانخ، البقدونس والجرجير

الأوراق الخضراء بشكل عام من أهمّ الأطعمة التي تساعد على تطويل الشعر وتعزيز نموّه. وتعدّ السبانخ على وجه الخصوص غنيّة جدّاً بمعدن الحديد وفيتامين ج المفيدين للحفاظ على صحّة فروة الرأس. احرصي أيضاً على تناول الخضراوات ذات اللّون الأخضر الداكن مثل البروكلي والفلفل الاخضر لصحّة الشعر والجذور.

3- العدس

ونقصد العدس بمختلف ألوانه، له مفعول رائع في علاج جفاف فروة الرأس وذلك لغناه بحمض الفوليك والدهون الطبيعيّة. يساعد العدس على تزويد فروة الرأس بالكميّة التى تحتاجها من الأوكسجين في حالة تناوله بكميّات كبيرة،لذا فليكن ضمن قائمة طعامكِ مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع.

4- الجزر

اشتهر الجزر بكونه مفيداً فقط لصحّة العين؟ لكنّ الحقيقة غير ذلك، فالجزر له دور حيويّ في منع تقصّف الشعر والتقليل من معدّل تساقطه بالإضافة إلى علاج مشاكل الصلع والزيت المفرط في فروة الرأس. أكثري من تناوله طازجاً ومع العصائر والسلطات.

5- الأسماك والمأكولات البحريّة

تعتبر هذه الأطعمة غذاء الشعر الأساسيّ، فالسلمون، المحار والجمبري كلّها ذات مفعول سحريّ للعناية بجمال وصحّة البشرة والشعر، وذلك بفضل احتوائها على الزنك والأحماض الدهنيّة الطبيعيّة وفيتامين ب، وكذلك معدن الحديد الذي يساعد على منع تساقط الشعر وعلاج تقصّف الأطراف.

6- الحبوب الكاملة

الشوفان، الخبز البنيّ ،الأزر البنيّ وغيرها من مصادر الحبوب الكاملة Whole Grain من الأطعمة الغنيّة بالبيوتين الذي يساعد على تقوية الشعر والأظافر. ليس هذا فحسب، فهي تمدّ الشعر بالمعادن خاصّة الزنك والحديدوالفيتامينات المغذّية مثل فيتامين ب.

7- المكسّرات بمختلف أنواعها

غنيّة بالزيوت النافعة خاصّة منها اللّوز، الجوز، البندق والفول السودانيّ، فالدهون الطبيعيّة التي تحتوي عليها بكثرة تحافظ على رطوبة ونعومة الشعر ممّا يقلّل من نفشه ويعزّز لمعانه الطبيعيّ من الفروة إلى نهاية الأطراف

تعليقاتكم