أخبار الصحة

صيادلة يعتصمون للمطالبة بإجراء انتخابات للنقابة

صحة نيوز – دعت تجمعات صيدلانية للاعتصام في مجمع النقابات المهنية يوم السبت المقبل للمطالبة باجراء انتخابات النقابة وفقا لبيان صادر عن لجنة الانقاذ التي شكلتها تلك التجمعات.
وكان وزير الصحة الدكتور علي حياصات قد قرر تأجيل انتخابات نقابة الصيادلة التي كان مقررا اجراؤها في العشرين من الشهر الجاري الى موعد غير محدد.
وقال الوزير في كتاب وجهه للجنة ادارة النقابة انه بعد اطلاعه على تنسيب اللجنة والاعتراضات المقدمة من الصيادلة على اجراء انتخابات مجلس نقابة الصيادلة لدورة كاملة ورأي المستشار القانوني للنقابة على ترشيح بعض الصيادلة لمركز النقيب، فقد قررت اعتبار ما ورد في الكتاب المشار فيه الى دعوة الهيئة العامة للنقابة لاغيا وتأجيل موعد الانتخابات التي كان مقررا اجراؤها في العشرين من الشهر الجاري ، لحين ورود رد الديوان الخاص بتفسير القوانين على الاعتراضات المقدمة من بعض الصيادلة، او قرار المحكمة المختصة.
واشارت اللجنة في بيانها الى الفراغ الذي تشهده النقابة ممثلا بعدم وجود مجلس منتخب منذ اكثر من عام، واعربت عن تخوفها بان يستمر هذا الفراغ عاما اخر.
وبينت اللجنة ان النقابة خسرت عاما دون انجازات او مكتسبات، وان بعض صناديقها على شفى الانهيار، اضافة الى تراجع المهنة على كافة المستويات.
الدستور

تعليقاتكم