أخبار الصحة

ضبط 5 أطنان من المواد المنتهية الصلاحية في المفرق

صحة نيوز – تمكن العاملون في مديرية الصحة العامة التابعة لبلدية المفرق الكبرى من ضبط 5 اطنان من المواد المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك البشري في احدى المحال التجارية الكبرى في وسط مدينة المفرق .
وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة ان هذه الكميات الغير صالحة للاستهلاك البشري جاءت نتيجة حرص العاملين في الدائرة الصحية على عدم التهاون مع من يتلاعبون بغذاء المواطن
ولفت الحوامدة انه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق اصحابها وسيتم اتلافها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
وشدد الحوامدة على حرص البلدية فيما يتعلق بغذاء المواطن والذي يعتبر خطا احمر ومنع بيع المواد المنتهية الصلاحية .
وبين عضو المجلس البلدي وعضو لجنة الصحة والسلامة العامة في البلدية محمد عويدات اكد بانه وحال ورود معلومات مفادها وجود كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في احد المحال التجارية توجهت مرتبات الدائرة الصحية للمكان وتبين فعلا وجود مواد منتهية الصلاحية ، مشيرا الى انه تم اغلاق المخزن بالشمع الاحمر والتحفظ على الكميات المضبوطة بداخل المحل .
واوضح انه تم نقل 5 طن من المواد المنتهية الصلاحية لإتلافها وفق الشروط الصحية والسلامة العامة الموضوعة بهذا الخصوص ، مشيرا الى انه تم اتخاذ كافة الاجراءات لمتابعة اتلاف باقي المواد المنتهية الصلاحية .
من جانبه اكد مدير الدائرة الصحية في البلدية خالد الشلبي الى ان كوادر البلدية قامت على الفور بتنظيم ضبط بالمواد المضبوطة المنتهية الصلاحية ووفق التعليمات والانظمة ، لافتا انة سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين لمنع بيع مثل هذه المواد على المواطنين مستقبلا .

تعليقاتكم