أخبار الصحة

طبيب يرفض معالجة طفلة في البترا

مرايا – اشتكى المواطن بلال الحسنات من رفض طبيب في مستشفى الملكة رانيا بلواء البترا، معاينة الحالة المرضية التي كانت تعاني منه طفلته البالغة من العمر (45 يوما)، ما دفعه إلى نقلها إلى أحد الأطباء بمحافظة العقبة على حسابه الخاص.

وقال الحسنات: في الساعة الحادية عشر من مساء السبت الماضي، أحضرت طفلتي الى قسم الطوارئ بالمستشفى، وقام طبيب الطوارئ بالاتصال بالطبيب المختص، الذي رفض الحضور للحالة وأبلغ طبيب الطوارئ بأن نعود في اليوم التالي له.

وأضاف الحسنات: بسبب رفض الطبيب معاينة حالة الطفلة، قمت في ذات اللحظة بنقلها إلى العقبة وعرضها على طبيب خاص هناك، ليتبين أن الطفلة تعاني من ارتخاء في الحنجرة وحالة اختناق.

وأعرب الحسنات عن استيائه من هذه الحادثة، ومن رفض طبيب متخصص معاينة حالة مرضية تعاني منه طفلته حديثة الولادة، مطالبا التحقيق بالحادثة كي لا تتكرر مع آخرين.

من جانبه أكد مدير الخدمات الطبية في البترا الدكتور محمد النوافلة، أنه تم تلقي الشكوى من ولي أمر الطفلة، ومخاطبة مستشفى الملكة رانيا العبدالله للتحقيق بالحادثة.

وقال النوافلة، ان مديرية صحة البترا تولي هذه الشكوى كل الاهتمام، حرصا منها على تقديم الخدمات الطبية المثلى لكافة المراجعين.

تعليقاتكم