أخبار الصحة

طرق علاج حديثة امراض العيون دون جراحة

صحة نيوز – كشف المؤتمر الدولي الأردني الأمريكي الأول لطب العيون الذي نظمته جمعية أطباء العيون في نقابة الأطباء بالتعاون مع جمعية طب العيون في ولاية نيويورك عن طرق علاج حديثه تجنب المرضى اللجوء للعمليات جراحية وتجنب مضاعفاتها.
واوصى المشاركون في المؤتمر بادخال تقنيات العلاج الحديثة التي تم عرضها خلال فعاليات المؤتمر وادخال العلاجات والاجهزة الحديثة التي تستخدم لاجرائها. وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.احمد الشوبكي انه تم خلال المؤتمر الكشف عن علاجات حديثة لشبكية العين لعلاج ثقب اللطخة الصفراء تجنب المصابين اللجوء للعمليات الجراحية، الا ان كلفة تلك العلاجات تعتبر مرتفعة. واضاف انه تم خلال المؤتمر الكشف عن اجهزة حديثة غير موجودة في المنطقة، وبالاخص جهاز لعلاج زرق العين دون اللجوء للجراحة، بحيث يتم علاج زرق العين خلال خمس دقائق، مشيرا الى ان القطاع الطبي الاردني سيكون السباق في استخدام تلك الاجهزة.
واشار د.الشوبكي الى انه تم خلال فعاليات المؤتمر التوقيع على اتفاقيات بين جامعات وشركات وجمعية العيون في ولاية نيويورك لتبادل البحوث والخبرات وابتعاث اطباء جدد للتدريب في ولاية نيويورك.
وبين ان المؤتمر ناقش آخر المستجدات في طب وجراحة العيون من خلال 137 محاضرة، منها 90 محاضرة لاطباء اجانب و47 محاضرة لاطباء اردنيين، مقدمة من 55 محاضرا منهم 22 محاضرا اجنبيا و33 محاضرا اردنيا.
واشار الى انه شارك في المؤتمر اطباء من 24 دولة عربية واجنبية.
ويذكر ان المجلس الطبي اعتمد المشاركة في المؤتمر بواقع 16 ساعة تعليم طبي مستمر.
الدستور

تعليقاتكم