مجتمع الصحة

طرق لتجنب زيادة الوزن خلال عطلة الصيف

تتمحور غالبية العطلات الصيفية حول الاستمتاع بما لذّ وطاب من أنواع المأكولات الشهية.
وغالباً، يتخلى غالبية الأشخاص خلال العطلات الصيفية عن اتباع أي حمية غذائية، ويفضلون أخذ “استراحة” من النمط الغذائي المعتاد، ما يؤدي إلى زيادة وزن هؤلاء الأشخاص.
وفيما يلي، طرق بسيطة وسهلة وخالية من المتاعب للمحافظة على الوزن واعتماد أسلوب غذاء معتدل خلال موسم العطلات، بحسب خبراء التغذية:
– السيطرة على وجبة الطعام في الصباح: وتقول أخصائية التغذية ستيفاني ميدلبرغ: “أقول دائماً إن التحكم بالفطور والوجبات الخفيفة والكميات هو أفضل شيء. وبما أن وجبات الغداء والعشاء تكون غالباً أكثر تشويقاً ولذة، أنصح بتخفيف الطعام خلال وجبة الإفطار وعدم تناول الكربوهيدرات”.
– تناولوا وجبات الطعام الخفيفة بذكاء: إذا كنتم تخوضون تجربة يوم حافل وطويل، فمن المفضل تناول الكثير من وجبات الطعام الخفيفة لسد جوعكم، شرط أن تكون خفيفة وصحية، مثل تناول الفواكه والمكسرات النيئة والفواكه المجففة.
– قوموا بزيارة محل البقالة بجوار فندقكم: قوموا بتبضع بعض أنواع المأكولات من محل البقالة، والتي يمكن أن تضيف فائدة غذائية على وجبات الفنادق مثل الفواكه واللبن والشوفان والحبوب المغذية.
– تجنبوا تناول الطعام أثناء البوفيه: غالباً ما تغري أنواع الطعام في حفلات البوفيه الكثير من الأشخاص، ما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام. لذا، احرصوا على تناول نوع واحد من الطعام ولمرة واحدة، بدلاً من تجريب كل الأطباق.
– اسلكوا الطريق الطويل: يعد الاستكشاف من أجمل تجارب السفر، ولا تصح تجربة الاستكشاف بدون السير في الوجهة السياحية التي يزورها الأشخاص. لذ احرصوا على السير للوصول إلى وجهتكم، وقوموا بالنشاطات المتوفرة للسياح، وإذا تمكنتم من سلك الطريق الطويلة والاستمتاع بمغامرات السفر، فسيكون هذا الأمر أفضل أيضا.-

تعليقاتكم