أخبار الصحة

طفل عربي من بين كل 500 معرض للإصابة بـ”الشلل الدماغي”

صحة نيوز – قال مختصون في مجال العلاج الطبيعي إن “مرض الشلل الدماغي يصيب طفلاً بين كل 500 في مراحل الطفولة الأولى بالمنطقة العربية” وإن “مستشفيات الخليج تعالج أكثر من ألف طفل يعانون هذا المرض”.

ونقل المختصون عن دراسة حديثة أن “كلفة علاج الطفل المصاب بالمرض، تزيد على مليون دولار على مدار حياته في مستشفيات الخليج”.

ومن المقرر أن تطرح الدراسة في مؤتمر الأمارات الخامس للعلاج الطبيعي “فيزودبي 2016” الذي يعقد الشهر المقبل، ويعد أهم وأكبر تجمع لمتخصصي العلاج الطبيعي في الشرق الأوسط.

وقالت رئيس المؤتمر، أمل الشملان، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة، إن “الجلسات تناقش علاج حالات العظام والعضلات والمفاصل، وأحدث التقنيات ووسائل العلاج العالمية، وأهمية نقلها للدولة والمنطقة”.

وأوضحت أن المؤتمر يقام يومي 19 و20 مايو (أيار) المقبل، وتنظمه شعبة العلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للعلاج الطبيعي.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيحضره أكثر من 500 طبيب وأخصائي علاج طبيعي، وأخصائي طب رياضي، وجراحو عظام، وأخصائيو وجراحو الأعصاب، من أكثر من 10 دول منها الكويت وإيطاليا والسعودية وإيرلندا وبريطانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن، إلى جانب مصر وجنوب أفريقيا.

وقالت الشملان، إن المؤتمر سيركز على عدد من المحاور المتعلقة بالاتجاهات الحديثة في علاج وتأهيل آلام أسفل الظهر، والعلاج الطبيعي لإصابات الكتف والقدم والكاحل، وأحدث المستجدات في تقنية علاج وتحريك الأعصاب.

يناقش المؤتمر، الذي يعقد يومي 19 و20 مايو (أيار) القادم، أيضاً علاج إصابات الأوتار والأربطة خاصة المرتبطة بالرياضيين إلى جانب بحث التوجهات الحديثة في علاج حالات العمود الفقري ووسائل إدارة وعلاج الألم المزمن وعرض لنتائج أبحاث لمسببات ونتائج آلام الظهر في المنطقة.

تعليقاتكم