أخبار الصحة

عدم وجود “طبيب بيطري” في مسلخ بلدية مأدبا ..يهدد بإغلاقه

صحة نيوز – شكا عدد من أصحاب الملاحم والمواطنين في مادبا من عدم وجود طبيب بيطري في المسلخ البلدي بالإضافة لعدم وجود ختم لما يتم ذبحه داخل المسلخ.
وقالوا ان وجود الطبيب البيطري ضروري للإشراف على كل ما يتم ذبحه بداخل المسلخ البلدي للتأكد من خلوها من الامراض وختمها بالخاتم الرسمي ، وأبدوا تخوفهم من عدم وجود الطبيب اليطري خشية ان تكون هناك ذبائح غير صالحة للاستهلاك البشري .
من جانبه أكد رئيس قسم الرقابة على البيئة والغذاء في مديرية صحة مادبا الدكتور محمد الشوابكة انه لايوجد طبيب بيطري في المسلخ وتم ابلاغ المحافظة بذلك .
وأضاف الشوابكه انه في حال استمرار خلو المسلخ من الطبيب البيطري سيتم إغلاق المسلخ من قبل مديرية الصحة .
مدير الدائرة الصحية في بلدية مادبا الدكتور احمد غليلات ، قال انه لا يوجد طبيب بيطري من تاريخ 10/6/2016 ، وكان الطبيب البيطري تقدم باجازة واستقالة ولم تتم الموافقه عليها ما اضطره لتسليم الاختام ومغادرة المسلخ .
وقال غليلات ، اعلمنا الوزارة بذلك وطلبوا منا الاستقالة لتعيين طبيب جديد، وتمت مطالبة الزراعة تزويدنا بطبيب بيطري للمسلخ لحين تعيين طبيب جديد الا انهم اعتذروا كونه يوجد طبيبان لديهم فقط ، وقمنا بمخاطبة المحافظة من اجل الزام الزراعة بتزويدنا بطبيب لحين تعيين طبيب جديد.ا
وأضاف ان وجود المسلخ بدون طبيب اسهل من اغلاقه خشية ان يتم الذبح خارج المسلخ ويتم وضعها بالملاحم.
واكد ان التعليمات تمنع الذبح بالمسلخ بدون اشراف طبيب بيطري الا ان هناك بعض الموظفين من لديهم خبرة ، مشيرا الى انه يتم ذبح مايقارب 100 ذبيحة يوميا في المسلخ .
و حول عدم وجود اختام لوضعها على كل ذبيحه قال غليلات ان الاختام موجودة وتم احضار الحبر الخاص بها بعد نفاده .
الدستور – احمد الحراوي

تعليقاتكم