اسرة و صحة

عزيزتي الحامل 5 نصائح للحد من آلام أسفل البطن

صحة نيوز – من الاعراض الشائعة اثناء الحمل، الشعور بالالم والانزعاج اسفل البطن، ويمكن أن تعاني أي سيدة حامل من هذه الأعراض في فترات مختلفة من الحمل، فما هو الحل؟
رياضة المشي:

يمكن للمرأة الحامل التي تعاني من آلام أسفل البطن أن تقوم بممارسة رياضة المشي حتى وإن كان داخل المنزل للتخلص من الغازات التي تسبب لها الانتفاخ وتساهم إلى حد كبير في الشعور بآلام أسفل البطن، ولكن يجب الحرص أثناء المشي والتأكد من عدم وجود أى عراقيل حتى تشعر بالراحة أثناء قيامها بهذه الرياضة. يمكن ممارسة رياضة المشي بنحو 20 دقيقة لحين الشعور بالراحة أسفل منطقة البطن.

الاستحمام بماء دافئ:

أخذ حماماً دافئاً يمكن ان يساعدك كثيرا على الاسترخاء ولكن تجنبي الماء الساخن، استرخى في حوض الاستحمام لبعض الوقت حتى تشعري بزوال الألم والتقلصات التي توجد أسفل البطن.

شرب الماء:

شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل والعصائر الطبيعية حتى يتم زيادة معدل رطوبة الجسم، نظراً لأن الجفاف يساهم إلى حد كبير في ظهور الآلام أسفل منطقة البطن. لكن ابتعد تماماً عن شرب المشروبات الغازية التي تزيد من التقلصات وتساهم في انتفاخ البطن بنسبة كبيرة.

الإنحناء إلى الأمام:

الانحناء الى الأمام باتجاه الالم لمدة 5 دقائق حتى تشعرين بالراحة، فهذا الوضع يساهم إلى حد كبير في تخفيف الالم، كما يمكنك تغيير وضع الجلوس أو الحرص على القيام ببطء مع ضرورة عدم عمل أى حركات فجائية والتي تسبب في شد منطقة البطن أكثر من اللازم وبالتالي زيادة الشعور بالألم.

الراحة التامة:

أنت بحاجة إلى قسط كبير من الراحة. يجب عليكِ أن لا تجهدي نفسكِ بشكل أكثر من اللازم وجنبي نفسكِ الكثير من المتاعب التي من ممكن أن تسبب في فقدانكِ جنينكِ، قومي بالاستلقاء والاسترخاء فحسب لحين موعد ولادتكِ طالما الأمر يتطلب منكِ ذلك.

تعليقاتكم