رشاقة و جمال

علاج حروق شمس الصيف والآلام المصاحبة لها

في فصل الصيف نحب الذهاب إلى الشواطئ والاستمتاع بالبحر والسباحة. وبالطبع يكثر التعرض لضوء الشمس، وعندما لا نستعمل واقي من الشمس فان البشرة تصاب باحمرار وحروق، تسبب اسمرار البشرة مع آلام مزعجة. وللتخلص من هذه الحروق والآلام اتبعي الخطوات التالية.
1-معالجة الألم

يمكن التغلب على الآلام المصاحبة لحروق الشمس بتناول مسكن مناسب، مثل الاسبرين أو اي مسكن يحتوي على مادة الابيبروفين. وهذا يساعد على تقليل الالتهاب، وخفض الحرارة، وتسكين الألم. عليك الانتباه ان المسكنات التي تحتوي على الباراسيتامول تقوم بخفض الحرارة وتسكين الالم أيضا، ولكن بدون مقاومة الالتهاب.
2-مقاومة الجفاف

حرق الشمس دائما مرتبط بالجفاف والصداع، لذلك عليك بشرب الكثير من المياه لتعويض الجفاف.
3-حمام بارد

الحمام البارد يلطف البشرة ويجعلك تشعرين أفضل. يجب استعمال صابون لطيف للبشرة وتنظيفها جيدا من الماء المالح، ومن آثار واقي الشمس، والعرق. بعد الاستحمام لا تقومي بتجفيف بشرتك بالمنشفة، ولكن اتركيها تجف من الهواء، وذلك لعدم زيادة التهاب البشرة أو زيادة احساسك بالالم من الحروق.
4-عمل كمادات باردة

استخدمي الكمادات الباردة على الأماكن المصابة لمدة 5 دقائق لتهدئة الحروق والآلام. يمكنك إضافة قطرات من الحليب للماء البارد المستخدم في الكمادات، لتأثير ملطف أكثر قوة.
5-استعمال كريمات تحتوي على الألوفيرا

الألوفيرا يحتوي على مواد ملطفة للجلد ومضادة للالتهاب، ويفضل استعمال الكريم بارداً بعض وضعه في الثلاجة لفترة قصيرة.
6-عدم التعرض للشمس

بالطبع عليك عدم التعرض للشمس مرة اخرى حتى يهدأ التهاب البشرة. إذا اضطررت للخروج في الشمس عليك باستعمال جل يحتوي على الصبار، تليه طبقة من كريم واقي من الشمس بمعامل حماية أعلى من 50.
7-ارتداء الملابس القطنية

عليك بارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وتجنب ارتداء الانسجة المصنعة التي قد تزيد من التهاب البشرة .

اقرئي أيضاً:
نصائح فعالة وخلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
8 علاجات منزلية لحروق الشمس
كيف تحمين بشرة طفلك من التهابات الجلد في فصل الصيف؟

تعليقاتكم