أخبار الصحة

عملية نادرة في مستشفى السلط

صحة نيوز – اجريت في مستشفى السلط الحكومي عملية نادرة في جراحة الفكين تمكن خلالها الاطباء من قص واعادة تركيب للفكين لتمكين المريض من الاطباق ومضغ الطعام .
فقد راجع المريض (22 عاما) عيادة تقويم الاسنان في مستشفى السلط الحكومي وكان يعاني من سوء الاطباق وعدم القدرة على مضغ الطعام، ووضع الفريق الطبي برئاسة رئيس قسم الاسنان في المستشفى الدكتور عبدالغني العواملة بعد اجراء الصور الاشعاعية للمريض خطة علاجية على مرحلتين الاولى تقويم سني والثانية تقويم جراحي حيث تم خلال العملية الجراحية قص الفك العلوي وتقديمه للأمام مسافة حوالي (7مليمترات) وقص الفك السفلي واعادته للخلف مسافه (3 مليمترات) .
وبعد ذلك تمت اعادة مطابقة الفكين بشكل سليم واعادة القدرة للمريض على مضغ الطعام بكل راحه، حيث ان المريض حاليا في وضع مستقر، بعد عملية استمرت ست ساعات، شارك فيها فريق طبي متميز من كادر المستشفى .
واكد مدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور وائل العزب حرصه على تقديم جميع الخدمات الطبية للمراجعين وتخفيف المشقة عنهم جراء التنقل والتحويل للمستشفيات البعيدة، موضحا ان المستشفى مستمر في اجراء العمليات الكبرى والنادرة ضمن الامكانات المتاحة.
كما اشاد بكفاءة الكوادر الطبية بالمستشفى والتي تعمل على مدار الساعة بكل اجتهاد واخلاص.

تعليقاتكم