أخبار الصحة

«عمومية الممرضين» تقر التقريرين الإداري والمالي للنقابة عن العام الماضي

صحه نيوز- اقرت الهيئة العامة لنقابة الممرضين التقريرين الاداري والمالي للنقابة للعام 2105 خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب الممرضين محمد حتاملة.

وقال حتاملة ان مجلس النقابة عمل على تعزيز المؤسسية والمهنية في عمل النقابة وتقديم خدماتها لتكون في ارقى مستوياتها المؤسسية ،كشيرا الى ان النقابة قامت بدراسات معمقة للتشريعات لتكون متوائمة وتصدر متزامنة مع بعضها البعض وخاصة قانون النقابة ونظام التقاعد والضمان الاجتماعي خلال العام الحالي.

واشار الى عدد من الانجازات التي حققتها النقابة من بينها رفع نسبة التعيين بدل المجاز من 60% الى 80% ،وكذلك في زيادة التعيينات، وتثبيت غالبية المعينين بدل مجاز، وصرف العلاوة الاشرافية على مستحقيها، ومنح علاوة التنقل لمستحقيها. وفيما يتعلق بالممرضين العاملين في القطاع الخاص اشار الى ان النقابة عملت على رفع رواتب الممرضين في القطاع الخاص، حيث وصل راتب الممرض حديث التخرج الى 410 دنانير، وان النقابة تعمل على رفع الرواتب الى المستوى المطلوب، وتشغيل الممرضين من خلال برنامج التدريب التشغيلي بالتعاون مع وزارة العمل وجمعية المستشفيات الخاصة.

واشار الى الدور الذي قام به برنامج التدريب التشغيلي الذي تنفذه النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة والعمل في القضاء على مشكلة البطالة في صفوف الممرضين والممرضات والقابلات. وعلى صعيد الدورات التي عقدتها النقابة اشار الى ان النقابة عقدت 70 دورة تدريبية في المركز والمحافظات استفاد منها 1354 ممرضا وممرضة وقابلة. واشار الى ان النقابة وقعت اتفاقية مع البنك الاسلامي لغايات منح قروض حسنة وعقود المرابحة الاستثمارية بامتيازات ونسب مرابحة تفضيلية لاعضاء النقابة، بما يعزز الدور المهني للنقابة ويوسع خدماتها لاعضائها، وشملت المتقاعدين ومشاركي التمريض.

واشار التقرير المالي الى ان صندوق النقابة حقق وفرا يزيد عن مليون و800 الف دينار، فيما حقق صندوق التقاعد وفرا يصل الى نحو 11 مليونا و600 الف دينار.

تعليقاتكم