اوبتكوس

فيتامينات تحسن صحة عيون الأطفال

صحه نيوز- تصيب مشاكل الرؤية طفلاً من بين كل 20 في مرحلة ما قبل المدرسة، وربع الأطفال في سن المدرسة. للحفاظ على صحة عيون أطفالك، والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تتطور في المستقبل ينبغي الاهتمام بالتغذية المناسبة للعيون، ورعايتها على نحو جيد. تستطيع الفيتامينات تحسين صحة العيون، والوقاية من مشاكل العين التي لم يتم كشفها، وتخفيف حدتها إذا تطوّرت في المستقبل.

تتطلب بعض مشاكل العيون عناية خاصة، من هذه المشاكل: متلازمة كسل العين، وعمى الألوان، واعتلال الشبكية، وطول وقصر النظر. يساعد الكشف المبكر عن هذه المشاكل على تخفيف تطورات المشكلة.

يمكنك رصد وجود مشاكل في عين طفلك إذا لاحظت: صعوبة في التركيز، أو صعوبات في الرؤية، أو عدم السيطرة على عضلات العين. عليك استشارة الطبيب عند رصد هذه العلامات.

إليك أهم الفيتامينات التي يحتاجها الطفل لحماية عيونه من المشاكل:

فيتامين “أ”. يساعد فيتامين “أ” على تحويل الضوء إلى إشارات عصبية في شبكية العين. يعتبر نقص فيتامين “أ” العامل المشترك بين كل أمراض العيون ومشاكلها في مرحلة الطفولة. أول علامات نقص فيتامين “أ” صعوبة الرؤية في الظلام. للحصول على الفيتامين تناول الجزر أو البطاطا الحلوة، والحليب المدعم، والكبد، والخضروات الخضراء الداكنة مثل السبانخ والبروكلي.

فيتامين “سي” و”إي”. يساعد هذان الفيتامينان على منع المياه البيضاء، والضمور البقعي. وعلى الرغم من أن هذه الأمراض لا تؤثر على الأطفال عادة، إلا أن التغذية الصحية تقي من تطورها في المستقبل. يساعد فيتامين “سي” على تقليل ضغط العين. يمكنك الحصول على فيتامين “سي” من القرنبيط والفلفل الأحمر الحلو والكيوي والبرتقال والفراولة. أما فيتامين “إي” فيمكن الحصول عليه من القمح الكامل، وبذور عباد الشمس، واللوز، والفول السوداني.

تعليقاتكم