رشاقة و جمال

قناع بودرة الليمون والعسل لشعر ناعم كالحرير

صحة نيوز – بالطبع يحتاج شعرك بشكل دائم إلى الاهتمام لكي يستعيد بريقه، ولا سيما بعد تعرضه للكثير من العوامل التي تلحق به الضرر مثل استخدامك وسائل التصفيف الحرارية ومنتجات التثبيت والصبغات وغير ذلك. إلا أنّك، بالطبع، لا تريدين أن تلجئي إلى مستحضرات عناية تحتوي على مواد كيميائية. وفي هذه الحالة، ليس علينا سوى أن ننصحك بتطبيق هذه الوصفة الطبيعية: قناع بودرة قشر الليمون والعسل.

وصفة مميزة

إذاً هل تريدين الحصول على شعر صحي وخال من علامات التلف والتعب؟ ليس عليك سوى أن تطبقي هذه الوصفة المنزلية سهلة التحضير:

-إمزجي جيداً 4 ملاعق طعام من بودرة الليمون مع ملعقة طعام من العسل وكمية مناسبة من الماء الساخن لكي تحصلي على عجينة منسجمة ومتماسكة.

-أضيفي ملعقة طعام من زيت جوز الهند و 3 نقاط من زيت الزنجبيل الأساسي واخلطي المكونات جيداً.

– طبقي القناع على شعرك لنحو ساعتين ثم اغسليه بواسطة شامبو لطيف وستلاحظين أنه استعاد نعومته وحيويته.

-كرري هذه العملية مرة أسبوعياً على الأكثر.
فوائد كثيرة

بودرة قشر الليمون: تساهم في منح شعرك اللمعان الصحي والنعومة. فهي تعزز الدورة الدموية على مستوى فروة رأسك، كما أنها تتمتع برائحة جيدة.

العسل: تعلمين أنه غني بالمعادن والمغذيات والفيتامينات. ولتعرفي أيضاً أنه يرطب فروة رأسك ويغذيها من العمق.

زيت جوز الهند: يتمتع بخصائص كثيرة منها أنه يساهم في الحفاظ على صحة شعرك ويحول دون جفافه ويخفف من التأثير الحاد لزيت الزنجبيل الأساسي.

زيت الزنجبيل الأساسي: يتمتع هذا الزيت بشهرة واسعة في أوساط النساء اللواتي يفضلن الشعر الطويل. فهل أنت منهنّ؟ إذاً، استخدميه في حال أردت أن تحفزي نمو شعرك. لكن، احرصي على أن تضيفي إلى وصفتك كمية قليلة جداً منه.

نتيجة مذهلة

إحرصي على أن تغسلي شعرك بعناية بعد أن تطبقي هذا القناع وحين يجف ستلاحظين أنّ خصلاتك أصبحت ناعمة جداً وذات رائحة مميزة. والآن، وقد اكتشفت مفعول بودرة الليمون، لا تتواني عن استخدامها بين الحين والآخر لتحصلي على إطلالة رائعة.

تعليقاتكم