رشاقة و جمال

كيفية الحفاظ على البشرة النضرة في الحرارة المرتفعة

مع ارتفاع درجات الحرارة، تميل البشرة لأن تصبح باهتة غير نضرة ويصعب عملية التحكم بالمكياج جراء تعرضه للخراب من التعرق، ما يترك البشرة في حالة من اللمعان.
ومن هنا، فإن للبشرة رعاية خاصة في مثل هذه الظروف الجوية والتي تتطلب رعاية وعناية مكثفة كي تعيد الرونق والنضارة لها من خلال طريقة استخدام المكياج وحتى طبيعة الغذاء مثل:
– ترطيب البشرة، وهذا يعني اختيار مرطب فعال بحيث يكون المنتج قادرا على تخزين الرطوبة بالبشرة، لا أن يضفي اليها مزيدا من الزيوت، وعليه يجب أن يكون المرطب خفيفا واستخدميه حين تكون البشرة رطبة؛ أي بعد الاستحمام فضلا عن تناول كميات كافية من السوائل بكميات كبيرة خلال النهار.
– العناية بالشعر، خلال الأجواء الحارة يميل الشعر للتعرق بحيث يصبح رطبا، في هذه الحالة الجئي لغسل الشعر بالشامبو الجاف لو كنت في المنزل، أما في حال كنت بالخارج فيمكن مقاومة تعرق الشعر عبر استخدام المناديل الورقية التي تمتص الرطوبة منه وهي طريقة عملية في حالة ضيق الوقت لإعادة تصفيف الشعر. أما فروة الرأس فهي تحتاج لرعاية أيضا؛ حيث يجب اختيار منتج لا يحتوي على أي زيوت وتتوفر حاليا منتجات تحتوي على النعناع المنعش لفروة الرأس ويمنح البرودة.
– المكياج، للمكياج الصيفي متطلبات خاصة بحيث يكون قادرا على أن يدوم طويلا وسميكا حتى لا يذوب، مثل كريمات الأساس أو أي مستحضر حمل عبارة “يدوم وقتا أطول”.
وحين تضعين المكياج لجعله يبدو أفضل وأكثر تألقا بدءا من ظلال العيون طبقيه بفرشاة رطبة، ما يجعله يبقى لأطول فترة ممكنة، وفي محيط العينين استخدمي المستحضرات التي تخفف من لمعان البشرة يليها الكونسيلر في الجزء الداخلي من العينين للقضاء على اللمعان الذي يتولد في الحر.
ولمنح العينين إطلالة عميقة يمكن استخدام الماسكارا المقاومة للماء؛ حيث تحمل تركيبة تسهل إزالتها وتدوم وقتا أطول.
أما لمنح البشرة نضارة وحيوية، فلا بد من الاهتمام بالغذاء لجلعها قادرة على مقاومة الحرارة وتجنب مشاكلها، ويعني هذا تناول أطعمة طازجة لاسيما الفواكه والخضراوات، شرب العصائر الغنية، ومن أبرز الأطعمة:
– الأفوكادو؛ حيث إن البشرة تحتاج للدهون كي تبقى متوهجة ورطبة، والأفوكادو يوفر الترطيب للبشرة لتبقى حيوية وصحية، وهي غنية بالأحماض الدهنية الصحية.
ويمكن استخدامها بأشكال مختلفة من أجل تغذية البشرة إما عبر تطبيقها على الوجه كقناع ملطف، ويشمل هذا هرس نصف حبة من الأفوكادو الطرية، وأضيفي ملعقة من العسل وملعقتين كبيرتين من الماء الساخن وقلبي العناصر مع بعضها وضعيها على الوجه لمدة 10 دقائق ما عدا منطقة العينين، واغسلي وجهك بالماء البارد. واستمتعي بنضارة وجهك من بعدها.
– العصير الأخضر: هو عصير مفيد جدا للبشرة وغني بالمعادن، والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ويمنح الجسم الترطيب ويعوض نقص الألياف ويتيح للجسم استيعابها بطريقة أسرع. ويتيح هذا العصير للجسم فقدان الدهون منه وتنظيفه وتجديد خلايا الجسم وزيادة الطاقة ويمكن تحضيره بكل سهولة: ½كوب من الماء / خسة مفرومة/ 3-4 كرفس / ½ باقة كبيرة من سبانخ/ تفاحة مفرومة/ إجاصة مفرومة/ موز/ عصير ½ ليمونة.
ويمكن إضافة حزمة كزبرة وباقة بقدونس ويوضع عند تحضيره في الخلاط كل المحتويات حتى تصبح ناعمة، يسهل شربها وهضمها وهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.
– الخيار: صديق البشرة وهو متعدد الاستخدامات، بدءا من شرائح لتخفيف الهالات السوداء تحت محيط العينين وتبريد الجسم، والحصول على بشرة نضرة وتضييق المسامات الواسعة: اهرسي ثلاث حبات من الخيار للحصول على كمية مناسبة من بذور الخيار، وأضيفيها الى بذور الشمام وامزجيها مع حليب خال من الدسم حتّى يتكون مزيج لزج. ومن ثم طبقي هذا الخليط على وجهك حتى يجف تماما، ومن ثم أزيليه بالماء البارد.
– الغريب فروت، فهو غني بالليكوبين والكاروتينويد اللذين يمنحان البشرة نعومة فائقة، ويحافظان عليها على هذا النحو، فالأفراد الذين يملكون تركيزا عاليا من الليكوبين في جلدهم يتمتعون ببشرة أكثر نعومة وسلاسة، ويتوفر هذا المركب في البندورة والجزر والجوافة والفلفل الأحمر.
– البندورة علاج فعال لحروق الشمس كونها غنية بمادة الليكوبين التي تحمي البشرة من حروق الشمس؛ فتناول ملعقتين ونصف من معجون البندورة يقلل الإصابة باحمرار الشمس بنسبة 50 %، فضلا عن تناول الذرة وصفار البيض، فكلاهما مصدر جيد للوتين، وهو نوع آخر من الكاروتينويد كاللايكوبين، وللوتين مفعول سحري في توفير درع واق من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

تعليقاتكم