رشاقة و جمال

كيف تختارين شكل الأظافر الذي يناسبك

تميل المرأة دائما للظهور بشكل جميل ومتألق، فتهتم بدقائق الأمور والتفاصيل التي تجعلها ملفتة وجذابة، ويعتبر الاهتمام بصحة وجمال اليدين الأظافر أمراً في غاية الأهمية، فهما رمزا للجمال والأنوثة .

كما ويمكن الحصول على أظافر جميلة ومتناسقة، باختيار الشكل المناسب لها، وإضافة ألوان الطلاء المتنوعة التي تضفي رونقاً جذاباً، ويساعد الاختيار الجيد لشكل الأظافر في إعطاء اليدين مظهراً ناعماً وأنيقاً، ويزيد من الثقة بالنفس، وبشكل عام فهناك خمسة أنواع رئيسية لشكل الاظافر، فمنها البيضاوي، والمربع، والمربع البيضاوي، والدائري، واللوزي، ويتم عادة اختيار أحد هذه الأشكال بناء على التركيب البنائي للأصبع والأظفر.

فالشكل البيضاوي للأظافر: يعطي ايحاء بطول الأظافر ويعطيها شكل أنيق سواء الأظافر العريضة أو الأظافر الرفيعة، وللحصول على هذا الشكل عليك ببرد أظافرك باستعمال المبرد على الجانبين ليصبحوا متساويين ثم برد الجزء الخارجي على شكل دائري بيضاوي على ان تتأكدينن ان الاجناب متساويه .

اما الشكل المربع: فهو يناسب الأظافر العريضة ويجعل الأظافر الرفيعة تبدو أعرض وأقصر، ولعمل الشكل المربع عليك ببرد الجانبين بشكل مستقيم ومتوازي ثم قومي ببرد الحافة بإستقامة عمودياً على الجانبين.

الشكل المربع البيضاوي: يجمع ما بين اناقة الشكل البيضاوي وقوة الشكل المربع وهو يناسب تقريباً كل أنواع الأظافر. ويعتبر هو الشكل الشائع، و للحصول على هذا الشكل عليك بعمل مربع في البداية ثم تتدرج الحواف الي ان تصل الى الشكل البيضاوي، ولكن عليك الانتباه أثناء برد الأظافر حتى لا تزيد عملية البرد وتفقدي الجوانب الداعمة للشكل.

الشكل الدائري: فيعد من أكثر الأشكال التقليدية للأظافر ويناسب من تفضل الأظافر القصيرة ومفضل للأظافر العريضة لأنه يجعلها تبدو رفيعة. لعمل الشكل الدائري عليك ببرد اظافرك على شكل مربع ثم قومي ببرد الاطراف على شكل دائري.
واخيراً الشكل اللوزي: فهو الشكل الذي يشبه حبة اللوز وهو الشكل المميز للأظافر الصناعية وأظافر المشاهير ويتم عمله ببرد الجانبين بالتساوي الى ان يتقابلا في نقطة ويصبح الظفر مستدق الشكل.

تعليقاتكم