رشاقة و جمال

كيف تستغلين هذا الڤيتامين لشبابك وجمالك؟

صحة نيوز – مكوِّن لا يكاد يخلو منه أي منتج تجميلي في الأسواق، فهو العنصر الأكثر فعاليّة داخل معظم مركّبات العناية بالبشرة، إنّه ڤيتامين E، لذلك حان الوقت أن تدخلينه في روتين العناية اليوميّة الخاص بك، سواء في العناية الطبيعيّة ببشرتك أو أن تضيفينه على كريم الليل والنهار المفضّلين لديك، ومستحضرات العناية بالشعر. فكيك تقومين بذلك؟ تعرفي فيما يلي:

كيف تحصلين على مُرَكّز ڤيتامين E لماسكات البشرة؟
يعد من أكثر المصادر شيوعاً بين الفتيات للحصول على ڤيتامين E بأسهل طريقة وأرخص سعر هو شراء كبسولات ڤيتامين E المتوفرة في كافة الصيدليات، وتفريغها موضعياً على المنطقة المراد العناية بها أو علاجها، سواء على البشرة أو الأظافر أو الشعر والجسم، كما أنّه متاح أيضاً في المتاجر المختصة بالعناية بالبشرة تحت إسم “زيت ڤيتامين E” حيث يأتي على شكل قطّارة أو في عبوّة عاديّة، ويمكنك أن تجدينه محلات أرمال GNC في السعوديّة والصيدليّات الكبرى والمتاجر المخصّصة لمنتجات التجميل.

فوائده للبشرة:
يُضفي ڤيتامين E على البشرة النضارة التي تستحقّها، والأهم من ذلك أنّه يعمل كمكافح قوي جدّاً لتجاعيد البشرة وإخفاء الخطوط التعبيريّة الدقيقة. قومي بوضعه قبل النوم مباشرةً على وجهك حتى يعمل بخواصه المضادة للأكسدة أثناء فترة نومك وهي الفترة التي تتجدّد فيها خلايا البشرة، كذلك يُعَد ڤيتامين E حل رائع للهالات السوداء تحت العين، وعلاج للكثير من الأمراض التي تصيب الجلد كالصدفيّة والإكزيما، فهو معزز للجمال بامتياز، بل ويعطي مع الإستمرار المباشر في استخدامه إضاءة ونضارة للوجه كما لو كنت قد طبقت كريم الأساس على وجهك، وما لا تعرفينه أن زيته يعد مزيل رائع للماكياج!

هل يعمل ڤيتامين E كواقي من الشمس؟
نعم، يحمي ڤيتامين E البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة الصادرة عن الشمس بل ويخفف من حروقها، ما يعني أن وضعه قبل التعرّض للشمس بـ ٢٠ دقيقة يعمل على حماية بشرتك من أشعتها الضارة وحروقها، كما أنّه يساعد على علاج الآثار المترتبة على التعرّض المستمر للشمس، فهو معالج جيّد للحروق، وجميع الأمراض الجلديّة المتعلّقة بالتعرض للشمس.

كيف تستخدمين ڤيتامين E لشعرك؟
أما لشعرك فأفرغي كبسولات فيتامين E أو عشر قطرات من زيت ڤيتامين E على الشامپو والماسك الخاص بك للشعر، وكذلك على ماسك الشعر وحمام الكريم الخاص بك، وإذا ما عزمت على القيام بخلطة طبيعيّة من الزيوت لبشرتك أو من المكوّنات الطبيعيّة كالعسل والبيض فلا تنسي أن تعزّزي هذه المكوّنات الغنيّة في الأصل بالمعادن والفيتامينات، بأن تضيفي إليّها كبسولتين من أقراص ڤيتامين إي أو بعض قطرات من زيته المستخلص.

التغذية الداخليّة:
تناولي في اليوم ٦ حبّات من اللوز غير المحمص أو المملح، ولا تهملي تناول البيض والحليب بصفة مستمرّة فهي أغنى المصادر الطبيعيّة بڤيتامين إي، كذلك أطعمة كالأڤوكادو والبروكلي والفاصوليا والبقدونس والسبانخ والصنوبر والحبوب الكاملة وبذور عبّاد الشمس هي أغذية غنيّة بڤيتامين E، أمّا إذا كنت تودّين الحصول عليه في صورة كبسولات فاعلمي أن حاجة جسم المرأة من ڤيتامين E هي ٨ ملليغرامات يومياً عليك أن لا تتخطيها.

مصادره الطبيعيّة للاستعمال الخارجي:
من أغنى الزيوت الطبيعيّة الغنيّة جدّاً بڤيتامين إي، زيت جنين القمح يليها زيت اللوز بأنواعه الحلو والمر، وجميع الزيوت النباتيّة مثل زيت عبّاد الشمس، وزيت الزيتون وجوز الهند وغيرها، وبالطبع وضع قناع من بياض البيض للبشرة الدهنيّة، وصفار البيض للبشرة الجافة فهو يعتبر قناع يجمع بين الپروتين وڤيتامين E الذي يتاجه شعرك وبشرتك.

تعليقاتكم