مجتمع الصحة

كيف تشحنين طاقتك؟

صحة نيوز – إذا كنت ممن جاهدن من قبل للحفاظ على إبقاء عينيك مفتوحتين، وظهرك مستقيماً، وذهنك منفتحاً، وكلها احتمالات تراجع الطاقة لديك، فلا تقلقي فأنت لست وحدك، إذ إن أكثر من 81% من النساء العاملات يعانين ركود الطاقة في مرحلة ما خلال اليوم، وخصوصاً في منتصف النهار، حيث تلجأ الكثيرات لتناول الشوكولاتة.

ولكن كيف يمكننا أن نحد من هبوط الطاقة؟

– التغذية: تناولي وجبة خفيفة مساء، على سبيل المثال البروتين مع الكثير من الخضروات، وليس الكربوهيدرات الثقيلة، فمثل تلك الوجبة، تعزز الطاقة لديك، وتساعدك على فقدان الوزن وتحسن النوم.
– التكنولوجيا: حاولي الابتعاد عنها على الأقل ساعة قبل النوم لتحسينه، ابقِ ببساطة بعيداً عن التلفزيون، والهاتف، والكمبيوتر أو أي تكنولوجيا أخرى.
– النوم: نامي مبكراً، واستيقظي مبكراً، فهذا يتيح لك أفضل نوعية نوم، ويوفر لك الوقت في الصباح لتناول وجبة الإفطار.
– تمارين الصباح: ابدئي نهارك كل يوم بالتمارين لمدة 20 دقيقة، ويمكنك ممارسة اليوغا في المنزل، أو المشي السريع 20 دقيقة خلال فترات الاستراحة أثناء العمل.

– وجبة الإفطار: تناولي الشاي الأخضر مع وجبة فطور عالية الطاقة.
– الترطيب: اشربي على الأقل 1.5 لتر من المياه يومياً، يمكن أن يشمل ذلك شاي الأعشاب.
– الغذاء والطاقة: الجمع بين الكربوهيدرات والبروتين في كل وجبة خفيفة خلال النهار يمدك بطاقة مستدامة رائعة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات.

– إيقاف تعدد المهام: بدلاً من ذلك، التركيز على شيء واحد في وقت واحد، والطاقة الخاصة بك وتحسين الأداء.
– أجهزة الكمبيوتر: نحن لسنا مصممين للجلوس ساعات أمام جهاز الكمبيوتر، بل يجب أخذ قسط من الراحة كل ساعة، ومن الأفضل تناول الغداء بعيداً عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
– الأصدقاء: لابد من أن أصدقاءك الذين تحبين يمدونك بالطاقة، لذلك احرصي على لقائهم بشكل مستمر!

تعليقاتكم