مقالات طبية

كيف هي حياة من يفقد حاسة التذوق؟

صحة نيوز – فقد إدريان ويلوك حاسة التذوق، بسبب شعوره بطعم معدني داخل فمه إثر إصابته بالزكام، ليسرد ما الذي يتوجب على الأشخاص فعله للشعور بمذاق الطعام مجدداً.

“يمكنني أن أصف هذا الشعور وكأنك استهلكت طعم العلكة في فمك، وكل ما تأكله يشبه قطعة مطاطية دون طعم يمكنك مضغها دون نتيجة، هذا هو ما أشعر به عندما أتناول الطعام”.

“اسمي إدريان ويلوك وقد فقدت حاسة التذوق، أصبت بالزكام بعدها شعرت بطعم أشبه بالمعادن في فمي، وعندما اختفى ذلك الطعم اختفت معه حاسة التذوق، غيرت نوعية الطعام الذي أتناوله، تلك الأطعمة التي لا تتطلب الكثير من المضغ لأن المتعة في استخلاص العصارة من حبة شوكولاتة أو قطعة لحم قد ذهبت، لذا آكل اليوم طعاماً خفيفاً مثل السلطات والأرز كما أضيف الأعشاب إلى الطعام لكي أتمكن من استغلال روائحها القوية للتعويض عن حاسة التذوق بالشم، كما أحاول إضافة الفلفل الحار الذي يمكنك أن تشعر بلدغته على اللسان وليس بالضرورة طعمه”.

“الناس ينظرون إلي بغرابة خاصة عندما أضيف الفلفل الحار إلى فطوري وعندما أضيف صلصة الخردل إلى معظم الطعام من حولي، وحتى بعد ثلاث سنوات على فقدان حاسة التذوق لا أحد يعلم السبب الحقيقي لما حصل”. (CNN)-

تعليقاتكم