قضية و تحقيق

لجنة للكشف على مزارع الابقار والاغنام والدواجن في عجلون

صحة نيوز – تبدأ لجنة السلامة العامة والبيئة في محافظة عجلون جولات ميدانية للكشف على مزارع الابقار والاغنام والحظائر المختلفة خارج التنظيم وداخله والمتواجدة بين الاحياء السكنية بهدف الوقوف على وضعها القانوني والبيئي ومدى تطبيق ومراعاة متطلبات السلامة العامة والحفاظ على البيئة وشروط الترخيص في الاماكن التي توجد فيها هذه المزارع والحظائر .
واشار مساعد محافظ عجلون لشؤون السلامة العامة زياد ابو دوله إلى ان الحملات تأتي في اعقاب تزايد شكاوى المواطنين في بعض القرى والبلدات من الاضرار البيئية الناجمة عن وجود مثل هذه المزارع ، لافتا إلى ان الحملات ستطال مختلف المزارع للحد من التجاوزات التي قد تكون حصلت من قبل اصحاب المزارع بالنسبة لبعد تلك المزارع عن الاماكن السكنية والتنظيم .
إلى ذلك بين مدير البيئة لمحافظتي عجلون وجرش المهندس رائد ابو الحسن ان هناك إشتراطات وتعليمات لانشاء المزارع بمختلف انواعها وتخضع للكشف من قبل لجنة متخصصة للوقوف على مدى تقيدها بالشروط الواردة بموافقات الترخيص بحيث لاتؤثر على البيئة والسلامة العامة .
وقال رئيس قسم الثروة الحيوانية في مديرية الزراعة المهندس موفق الخصاونه انه يوجد في المحافظة 26 مزرعة للابقار و11 مزرعة للاغنام و72 مزرعة للدجاج اللاحم موزعة في مختلف مناطق المحافظة ، وتتألف اللجنة من مندوبين عن المحافظة والصحة والبيئة والادارة الملكية لحماية البيئة.

تعليقاتكم