رشاقة و جمال

لطلاء أظافر يلفت الانتباه

يعتبر الكثير من الناس بأن الاهتمام بالأظافر بالنسبة للفتاه يعكس على مدى اهتمامها بنفسها وبنظافتها، حيث أنه بالنسبة لهم فان الفتاة التي تهتم بأظافرها هي فتاة نظيفة ومتألقة دائما، ولكي تنعم كل فتاة بأظافر جذابة وملفتة للانتباه يجب أن تتبع خطوات تنظيفها والبدي كير والمناكير الأصحاء وتجنب الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها أي فتاه عند طلاء الأظافر.

فهنا سيدتي عندما تستعدين لعمل بديكير أو منيكير أو كليهما في المنزل، لابد من أن تتجنبي مجموعة من أسوأ الأخطاء التي يمكنها أن تؤثر على النتائج التي تأملين الحصول عليها، حيث أن بعض الأخطاء قد تضر بالأظافر على المدى القريب والمدى البعيد أيضاً.

ويمكن اختصار تلك الأخطاء بخمس نقاط أساسية ومن هذه النقاط:

أولاً: عدم تنظيف الأظافر قبل طلائها
فهذه الخطوة قد تؤثر على نظارة الأظافر وعلى لمعتها ويجعلها تتقشر بصورة أسهل، حيث يجب تنظيف الظفر قبل تلوينه والتأكد من أنه خالي من الدهون قبل طلائه، فيمكن استخدام قطعة قطن صغيرة مغموسة ببعض من الكحول أو مزيل الطلاء وتمريرها على الأظافر.

ثانياً: استخدام الأظافر الصناعية
فاستخدام الأظافر الصناعية يؤذي الأظافر الحقيقة، حيث أنه يجب استخدام الأظافر الاصطناعية وقت الضرورة القصوى أو في المناسبات فقط.

ثالثاً: تجاهل طلاء الأظافر بالطبقة الأساسية التي تغذيها بالبروتين
عدم طلاء الأظافر بالطبقة الأساسية قبل طلائها باللون يعرضهم إلى الكسر والتشقق بسهولة.

رابعاً: نفخ الهواء على الأظافر لتجف في وقت أسرع
يعد النفخ على الأظافر بعد طلائها وذلك لكي تجف بسرعة عادة سيئة، حيث يطفئ لمعان الطلاء، وأحيانا يتسبب في تكوين فقاعات هواء صغيرة على الأظافر، كما يجعل الطلاء أكثر عرضة للتقشر والتقطيع.

خامساً: عدم عمل البديكير والمنيكير بالحمام
لأن ذلك يعرض الأظافر لرطوبة وحرارة تفسدها بسرعة وتجعلها لا تحقق النتائج المرجوة.

تعليقاتكم