أخبار الصحة

مؤتمر دولي لطب الاطفال الخميس

يناقش المؤتمر الدولي السادس لطب الاطفال في وزارة الصحة الذي يلتئم في مستشفى البشير الخميس المقبل احدث المستجدات العلمية والعملية في تشخيص وعلاج امراض الاطفال في التخصصات الدقيقة العامة والفرعية.

وقال رئيس المؤتمر رئيس اختصاص الاطفال في وزارة الصحة الدكتور سمير الفاعوري في تصريحات صحافية اليوم الاثنين ان المؤتمر يسعى لتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين الاطباء في اختصاصات طب الاطفال المختلفة في اطار عملية التعليم الطبي المستمر.

واضاف ان المؤشرات الصحية الخاصة بالاطفال في الاردن في تحسن مستمر اذ اظهرت اخر دراسة وطنية انخفاض معدل وفيات الأطفال ليصبح 17 حالة وفاة لكل الف ولادة حية عام 2008 مقارنة مع 30 حالة وفاة في عام 1996.

ولفت الفاعوري الى ان اقسام الاطفال في الوزارة تزخر بالكفاءات البشرية عالية التأهيل والتدريب وبالاجهزة الحديثة مما ينعكس ايجابيا على صحة الاطفال فضلا عن تطبيق البرنامج الوطني للتطعيم ومستوى التغطية العالية له.

ويبحث المؤتمر وفق رئيس لجنته التحضرية الدكتور باسم الكسواني عدة موضوعات في طب الاطفال وخاصة امراض قلب الاطفال والدم والجهاز التنفسي والهضمي والكبد والاعصاب والغدد الصم والوراثية والكلى والخديج وحديثي الولادة وغيرها.

ويشارك في المؤتمرالذي يحاضر ويقدم فيه اطباء من الاردن وعدد من الدور العربية والاجنبية اوراق عمل اخصائيين ومقيمين من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.

تعليقاتكم