صحة حيوانك الاليف

ماهي الحيوانات الرومانسية

إذا كنت تعتقد ان من حق البشر فقط ان يعيشوا حياة مليئة بالرمانسية ، فسوف تكتشف ان الحيوانات ايضا لهم طقوس بها علامات رومانسية ! يمكنك اكتشاف عالم رائع من الحيوانات ، مع الغرق في قصصهم الرومانسية والمفاجأة لنفسك من قبل طقوس التزاوج المدهشة ، ومن هذه الحيوانات :

صياد السمك Angler Fish
صياد السمك من أفضل وأجمل الأشياء في العالم حيث ان أسماك الصياد هي الأسماك الأكثر تفانيا عن جميع الحيوانات المحيطة . فعندما ينضج ذكور سمك الصياد ، فإنه يبدأ في البحث نحو الأنثى التي تبقى معه على قيد الحياة في الظروف الصعبة . Anglerfish هو واحد من أكثر الأسماك الغريبة المظهر في البحر . والتي تعرف علميا باسم Melanocetus johnsoni ، كما أنها واحدة من المخلوقات المعروفة بالعمق ، والمكونة من 200 نوعا منتشر في جميع محيطات العالم . يعيش الصياد في أعماق البحار ، بما لديه من جسم مستدير يشبه كرة السلة . له فم كبير جدا وحاد ، وأسنان فانغ . على الرغم من مظهره الشرس ، إلا ان أسماك الصياد هي من الأسماك الصغيرة بطول خمسة فقط عن بوصة (12 سم) . يأتي لون الصياد من اللون البني إلى الرمادي الداكن أو الأسود . له لحم وعظام لينة وعيون صغيرة . ويتم تكييف جلدها خصيصا لتعكس الضوء الأزرق .

القطرس Albatrosses
إذا كنت تبحث عن طقوس التزاوج لحيوان يشبه طريقة التعارف البشري بشكل وثيق ، فلا تنظر إلى القرود ، ولكن يمكنك التحقق من طيور القطرس . هذه الطيور البحرية الضخمة التي تستغرق وقتا طويلا للوصول إلى مرحلة النضج الجنسي والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات في بعض الأنواع . عندما يقدم القطرس إلى مستعمرات تكاثر ، فإن صغار الطيور تجلس وتتعلم من الكبار ، وتعمل على مراقبة طقوس التزاوج من خلال الوضع المسكوكة والتي تشمل الرقص والتهيئة . بعد سنوات من التجربة ، تتعلم الطيور المشاركة في هذه الطقوس الخاصة بالتزاوج . وبعد ذلك سوف يبدأ بالرقص مع العديد من الشركاء الإناث كل سنة ، حتى يخفض عدد اهتمامه بهم في الاختيار حتى يصل إلى اختيار شريك واحد حتى تعيش معه باقي حياته . إناث الباتروس تضع بيضة واحدة والتي يمكن أن تزن ما يصل الى نصف كيلو . والدي الباتروس يتناوبوا احتضان البيض لمدة 2-3 أشهر تبعا لحجم وأنواع الباتروس . والدي الباتروس يقوموا بحماية وتنظيف صغارهم حتى يكون لهم القدرة على الطيران

طيور التعريشة Bower Bird
يطلق اسم طيور التعريشة بهذا الإسم Bowerbirds نظراً لأن الذكور يبنوا هياكل الكوخ المعقدة لجذب الإناث . يستخدم الذكور كل الوسائل الممكنة لتزيين المكان أمام الكائنات الزرقاء ومن ثم القيام بعملية الخطوبة بالرقص . هنا يأتي الديكور الداخلي للمملكة الحيوان . لأنه يعلم سر جاذبية الأنثى فإنه يبني الكوخ من جدارين ويزينه بالألوان الزاهية التي تشمل القذائف ، والزهور ، والحجارة ، والريش ، والنقود المعدنية ، والزجاج ، وأكثر من ذلك بكثير . يتجول الاناث ويختاروا ما بين الأكواخ .

التماسيح Crocodiles
قد يتعجب البعض ان التماسيح من الحيوانات الرومانسية ، على الرغم من سمعتها المخيفة في العديد من أفلام هوليوود ، ولكن التماسيح لديهم الجانب الرومانسي . التماسيح هي الزواحف التي تستخدم الشمس لتساعدها على تنظيم درجة حرارة الجسم . عادة ماتضع اناث تمساح المياه المالحة نحو 40-60 البيض . هذا مايحدث عادة بين شهري نوفمبر ومارس .

خطاف البحر Terns
إذا كنت تعتقد ان البشر هم من يهتم بالرومانسية ، فسوف تجد هذا الطابع في خطاف البحر . تختار اناث خطاف البحر للذكور من خلال رؤية إمكانياتهم من أقرانهم . يمكن أن تكون بسيطة مثل إهداء سمكة ، مع الإهتمام بحجم السمكة سواء كبيرة أو صغيرة في عين الإناث .

تعليقاتكم