اسنانك

ما هو الفينيرز في الأسنان

 صحة نيوز

الفينيرز او الوجوه الخزفية توضع على الاسنان الامامية لتغيير لون او مظهر الاسنان، الفينيرز هو الطريقة المثلى للاسنان الصغيرة والكبيرة والتي لها سطوح غير متجانسة، من الشائع ان يملك الاشخاص اسنان غير مثالية او حتى اسنان باشكال غريبة اومتكسرة او ملتوية او اسنان بفجوات صغيرة او اسنان باحجام غير متناسبة او اسنان بمظهر عجيب، يمكن للفينيرز ايضا ان يحل مشاكل غير نظامية وخلق ابتسامة مفرحة دائمة.

نظرة عامة على اسنان الفينيرز:

غالبا ما تكون بديلة للتيجان  حيث ان الفينيرز هو قطعة رقيقة جدا مع خزف او بلاستيك بمظهر خاص تلصق على اسنانكم الامامية مع او بدون تخدير، هي علاج للاسنان المتلونة والمتبقعة والمتصدعة والتي فيها حفر وتجاويف صغيرة والمشوهة والملتوية او حتى تصحيح للفراغات الغير مرغوب بها.

في اغلب الحالات لايحتاج طبيب الاسنان لازالة الكثير من السن الطبيعي لعمل الفينيرز بعكس التيجان ، من المهم سؤال طبيب تجميل الاسنان خاصتكم عن المقدار الذي سيتم ازالته من اسنانكم.

في بعض الحالات يحتاج بعض الاسنان اكثر من مجاورتها للتحضير الكبير والذي يعرض السن لزيادة في احتمال حدوث المرض ، لعمل الفينيرز يتم اخذ طبعة لاسنانكم في عيادة الطبيب ثم يخصص الفينيرز لحالتكم ثم يلصق بشكل مباشر على اسنانكم.

عادة يكلفكم الفينيرز اقل من التيجان كما انه لا يتصبغ مما يجعله الحل الاكثر طلبا من  قبل الكثير من الناس الباحثون عن الابتسامة المثالية ، متينة وتدوم لسنوات كثيرة ( من عشرة الى خمس عشرة عاما) وتاتي بالوان تبيض الاسنان الداكنة بدون القلق من تغيير في لون الفينيرز.

انواع الفينيرز :

يوجد نوعان الفينيرز والتي تصحح التلون في الاسنان بازالة التبقع البني والاصفر، يوجد حسنات وسيئات لكل نوعية غير ان لهما نفس الفعالية ويعتمد ذلك على هدفكم والتزامكم لاجراءات المعالجة يجب ان نناقش الطريقة مع طبيب الاسنان التجميلي وهو سينصحكم بالنوعية الاكثرمناسبة لاسنانكم.

•    الفينيرز بواسطة الكومبوزت: يوضع الكومبوزت مباشرة على الاسنان ويشكل غالبا بزيارة واحدة للعيادة السنية وهو اجراء تطبق به مادة الكومبوزت وتلصق على المينا السني مباشرة.

•    الفينيرز الخزفي :الوجوه التجميلية الخزفية(غير المباشرة) هي طبقة رقيقة من مادة الخزف عادة ما يتطلب الفينيرز الخزفي زيارتين ومختبر سني لصناعة التعويض النهائي

تعليقاتكم