أخبار الصحة

مجلس الاعمال السعودي يزور المستشفى التخصصي

صحة نيوز- استقبل المستشفى التخصصي في العاصمة الاردنية عمان وفد مجلس الاعمال السعودي برئاسة الاستاذ محمد عبد العزيز العودة ومشاركة ما يزيد عن 35 من رجال الاعمال السعوديين وتأتي هذه الزيارة ضمن مشاركة الوفد في اجتماعات مجلس الاعمال السعودي الاردني واللجنة الاردنية السعودية المشتركة.

وقد استعرض د. فوزي الحموري رئيس هيئة المديرين / المدير العام للمستشفى التخصصي ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة ورئيس المجلس العالمي للسياحة العلاجية امام الوفد الضيف فرص الاستثمار في القطاع الصحي الاردني ومجالات التعاون بين القطاع الصحي الخاص الاردني والسعودي.

وبين الحموري اهم مقومات نجاح القطاع الصحي الخاص الاردني ونجاح الاْردن ليصبح قبلة العلاج الاولى في الإقليم. حيث يتميز القطاع الصحي الاردني بالسمعة الجيدة في تقديم خدمات علاجية متميزة بأسعار منافسة تقل كثيراً عن مثيلاتها في المنطقة والعالم، وكذلك توفر الكوادر الطبية والتمريضية الأردنية المؤهلة تأهيلاً عالياً والملتزمة بتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى. كذلك فإن المستشفيات الاردنية مزودة بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الطبية وبكثرة مما ادى الى انعدام قوائم الانتظار بما يتيح للمرضى الحصول على الخدمات التشخيصية والعلاجية في أقصر وقت ممكن والذي يعتبر من النقاط الهامة للمرضى العرب والاجانب، بالإضافة الى تأسيس مركز للإسعاف الجوي.

وأكد حرص القطاع على تطبيق معايير الجودة الدولية، وحصول 17 مستشفى على الاعتمادية الدولية والوطنية, ولهذه الاسباب مجتمعة استطاع الاردن ان يتبوأ المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمركز جاذب للسياحة العلاجية حيث فاز الاردن بجائزة افضل مقصد للسياحة العلاجية للعام 2014 وفاز الأردن برئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية.

واستعرض د. فوزي الحموري دور الأردن في استقبال أعداد كبيرة جدا من الأشقاء العرب خلال ثورات الربيع العربي حيث وجدوا في الأردن الملاذ الأمن لعلاج جرحاهم ومرضاهم واثبت القطاع الطبي الأردني قدرة فائقة في التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية.

وعرض الحموري مسيرة نجاح المستشفى التخصصي والمراحل والتطور الذي حصل في المستشفى بحيث اصبح من اكثر المستشفيات في المنطقة حصولا على شهادات الجودة الدولية وجوائز التميز المحلية والعالمية، ومن ثم قام الوفد بزيارة لأقسام المستشفى المختلفة وتفقدوا عدد من المرضى السعوديين الموجودين في المستشفى الذين عبروا عن امتنانهم وسعادتهم بجودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وكذلك تحدث الاستاذ محمد العودة رئيس مجلس الاعمال السعودي عن أهمية هذه الزيارة للتعرف على القطاع الصحي الاردني، وعبر عن اعجابه بالمستوى الرفيع الذي وصل اليه الاْردن في القطاع الصحي والتميز الذي حققه في مجال السياحة العلاجية وأكد على أهمية التعاون بين البلدين ، وأكد الحضور اهتمامهم بعمل استثمارات مشتركة في الاْردن والسعودية للاستفادة من الخبرات الاردنية المتميزة والتجربة الناجحة للاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة في الاردن.

 

تعليقاتكم