أخبار الصحة

مختصو أورام يعلنون عن علاج جديد لسرطان الرئة

كشف مختصون في مجال الأورام عن علاج جديد لسرطان الرئة يعطي الأمل بالشفاء خاصة بعد الإقلاع عن التدخين.
وخلال المؤتمر الذي عقدته جمعية أطباء الأورام الأردنية بعنوان highlights of ASCO بمشاركة أخصائيين عالميين، قالت رئيسة الجمعية الدكتورة سناء السخن، إن أهمية المؤتمر تأتي نتيجة للزيادة الملحوظة بنسبة الأورام في المملكة، والتي أشارت الدراسات إلى أن نسبتها ارتفعت بنسبة 44 % خلال عقد من الزمن من 3362 حالة مسجلة في العام 2000 الى 4849 في العام 2010 حسب السجل الوطني للسرطان.
وأكدت السخن أن المؤتمر حقق نجاحا لافتا فيما يتعلق بمناقشة أحدث المستجدات، وإمكانية وكيفية استخدامها لمساعدة ومعالجة المرضى في مختلف المؤسسات الصحية نظرا لتنوع القطاعات الطبية المشاركة فيها.
واشارت إلى أن مشاركة رئيس الرابطة الاوروبية لأطباء الأورام البروفيسور رولف ستاهل من سويسرا، شكلت إضافة نوعية للمؤتمر، حيث ناقش أحدث الطرق لعلاج سرطان الرئة عن طريق الأدوية التي تنشط جهاز المناعة والتي تم تطويرها واعتمادها عالميا مؤخرا “ما يبعث الامل في التغلب على اكثر الاورام انتشارا وصعوبة في العلاج”.
وأعلنت السخن عن عقد مؤتمر الجمعية الدولي المقبل في الأردن تحت عنوان “مواجهة التحديات” حيث ارتأت الجمعية التركيز على سرطان الثدي وهو الأكثر شيوعا في المملكة بنسبة تتعدى ثلث الحالات المسجلة سنويا بين النساء خلال العقدين الماضيين.
بدوره، أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد سلامة إلى أن المؤتمر ناقش آخر الأبحاث المتعلقة بمختلف أنواع الأورام بما فيها اورام الثدي، الرئة، الجهاز الهضمي، الجهاز التناسلي، الجهاز البولي، الغدد الليمفاوية، الجلد واورام الغدد الليمفاوية.
وركز المؤتمر وفق سلامة، على العناية بصحة المريض بصورة عامة والوقاية من مضاعفات العلاج بما فيها صحة العظام وتطبيق هذه المستجدات بأفضل ما يمكن لمساعدة المرضى ضمن الامكانيات المتوفرة.

تعليقاتكم