مستشفيات

مذكرة تفاهم بين التخصصي ومركز الحسين للسرطان للكشف المبكر عن سرطان الثدي

صحة نيوز

 

وقع في المستشفى التخصصي مذكرة تفاهم بين المستشفى التخصصي والبرنامج الأردني لسرطان الثدي, وقد قام بالتوقيع عن المستشفى التخصصي رئيس هيئة المديرين/المدير العام الدكتور فوزي الحموري , وعن البرنامج الأردني لسرطان الثدي المدير العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور ومديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي ونسرين قطامش وقد تم ذلك بحضور من المستشفى التخصصي مساعد المدير العام لشؤون الجودة وإدارة الدواء/الدكتورة سحر المصري, والمدير الطبي/الدكتور زكي قولاغاصي, ومسؤول قسم الأشعة/الدكتور كمال الشعلان, ومسؤول وحدة تصوير الثدي/الدكتور عبدالحميد المومني, وعن البرنامج الأردني لسرطان الثدي السيدة تغريد نصيرات, والآنسة سحر مشارقة.

 

وتهدف مذكرة التفاهم على إتباع نهج شامل للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والكشف عن السرطان في وقت مبكر من خلال تطبيق معايير اعتماد وحدات الفحص التصويري للثدي.

 

وقد أكد مدير عام المستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري على أهمية هذا التعاون واعتماد معايير تحافظ على جودة عالية للفحص والتقييم في وحدات الفحص التصويري للماموغرام والكشف عن السرطان في وقت مبكر وتخفيض معدلات الوفيات وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية في هذا الإطار. واستعرض دور المستشفى في خدمة المجتمع المحلي مؤكدا على حرصه على رفع مستوى الوعي الصحي لدى العامة بأهمية الكشف المبكر وممارسة الفحوصات الدورية اللازمة وذلك عبر النشرات والحملات الدعائية والإعلامية, وعقد ندوات وحملات توعوية لنشر الوعي بين السيدات في المجتمع المحلي.

ومن جهته اكد الدكتور عاصم منصور/ مدير عام مركز الحسين للسرطان على ضرورة تطبيق معايير وحدات اعتماد الفحص التصويري للثدي وعلى التزام مركز الحين للسرطان على التعاون المستمر وتدريب الكوادر على أفضل الوسائل للفحص والتقييم في وحدات الفحص التصويري للماموغرام, وذلك لتسهيل عملية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتقليل حالات الوفاة, وأشاد بالتعاون ما بين المستشفى التخصصي ومركز الحسين للسرطان والبرنامج الأردني لسرطان الثدي.

ومما  يذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات في مجال صحة الثدي والكشف المبكر عنه.

تعليقاتكم