صيدلية و دواء

معلومات هامة عن تحاميل هيما جل Hemagel

هو الجهاز الطبي الذي يقدم حلا فريدا لتسريع التئام الجروح الحادة والمزمنة والآفات الجلدية و الشرج يتم استخدام التحاميل HemaGel® PROCTO كعلاج داعم من البواسير وأمراض المستقيم الاخرى مثل الشقوق المؤلمة فى الجلد (شقوق الشرج) والصدوع في الجلد و الشرج والغشاء المخاطي (صدوع الشرج) ، HemaGel® PROCTO يقلل من الألم الناجم عن شقوق الشرج، ويقلل من النزيف أثناء التغوط ويسرع الشفاء.

كيفية استخدامه :
1◄ إدخال التحميلة إلى المستقيم، ويفضل ان يكون بعد الحمام والغسل
2◄ تمزيق 1 تحميلة من الشريط بلطف وتـقشر الغطاء وإزالة التحميلة .
3◄ إدراج نهاية التحميلة أولا في عمق المستقيم، ويفضل أن يكون في وضع الانحناء قليلا.

نظرا لهيكلها الكبير فالتحميلة لا تخترق الاعضاء الداخلية للجسم . لذا يمكن استخدام التحاميل لجميع الفئات العمرية، الحوامل والمرضعات المرضى. ولكن يجب استشارة الطبيب اولا على أي حال أمراض المستقيم تتطلب النظافة الخاصة و شرب كميات مناسبة من السوائل، وتناول نظام غذائي منخفض التوابل وزيادة تناول الألياف.

دواعي استخدام تحاميل هيما جل :
– الجرح المزمن يعيق التئام الجروح بشكل ثانوي على الرغم من أن العلاج المناسب لا يؤدي للشفاء على مدى فترة من 6-9 أشهر. الجروح المزمنة إما تحدث من الجروح الحادة نتيجة الأمراض المرتبطة بها أو الالتهابات أو أن تتطور بسبب الصدمة على الجلد، السبب الثالث المحتمل للجرح المزمن هو تعميق نخر الجلد بسبب المرض الكامن ، على سبيل المثال الأطراف السفلية و تصلب الشرايين .

– الجرح المفتوح المستمر هو سبب تعطل شفاء الأنسجة وهو موقع محتمل لدخول الكائنات الحية الدقيقة ويمكن أن يؤدي إلى تطور المضاعفات المعدية الأخرى. ولذلك، الجروح المزمنة تمثل أيضا مشكلة اجتماعية واقتصادية خطيرة.

التقرحات / decubiti : التقرحات هي تمزقات شديدة في الجلد التي قد تؤدي إلى نخر (موت) العضلات والانسجة . وهي تحدث نتيجة الاتصال طويل الاجل بين الجلد والسرير (مثل سرير المرضى التي تعاني لفترة طويلة دون حركة من السرير ) وهنا يأتي HemaGel® الذي يساعد بشكل كبير في شفاء المرضى

تصنيف تقشر الجلد
المرحلة 1 – الجلد سليم ، ولكن مؤلم وأحمر (وعند الضغط بواسطة الإصبع يبيض لفترة من الوقت)، تورم خفيف
المرحلة 2 – تظهر بثور مليئة بسائل، ثم تزيد في الحجم، وتنفجر و يظهر التهاب الجلد
المرحلة 3 – الـنخر يتطور، يعمق الخلل، في حالة الإصابة إلافراز يتحول صديدي
المرحلة 4 – توسيع وتعميق وربما تصل إلى أسفل حتى العظم (قرحة الاستلقاء))

قرح الدوالي : قرحة الدوالي هي الجرح المزمن الناجم عن فقدان البشرة وغطاء الجلد (تلف الأنسجة التي قد تصل الى طبقات تحت الجلد). يتطور عادة في المرضى الذين يعانون لفترة طويلة من مرض الأوعية الدموية في أطرافهم. وهذا بدوره يؤدي إلى تطوير الضغط المفرط في الدورة الدموية الوريدية، والأوردة تتضخم و قرحة الدوالي قد تتطور بعد ذلك يعود إلى بعض الصدمات النفسية، وتشمل على سبيل المثال المواد الكيميائية، أو للعدوى. التطبيق المنتظم للHemaGel على الأنسجة وإزالة الأنسجة الميتة يؤدي إلى الشفاء الجيد جدا من قرح الدوالي.

القدم السكري : القدم السكري على المدى البعيد يحدث من مضاعفات مرض السكري (داء السكري)، والعيوب التي لا تندمل في الأطراف السفلية. اثنين من العوامل الرئيسية التي تقف وراء هذا المرض – تلف الأعصاب واضطرابات في إمدادات الدم، أي ضمور الأوعية الدموية. وفقا لشدتها، وهذا قد يتراوح من تقرحات سطحية الغرغرينا أو نخر في القدم كلها يقوم الهيما جل بعلاجه تماماً اذا استمر في وضعه يومياً

الشقوق الشرجية التي تنمو بالتعاون مع البواسير : شقوق الشرج هي عيوب في منطقة الشرج بين الغشاء المخاطي والجلد. كان ترتيبها بين الجروح الأكثر كريهة، وذلك لتهيجها المستمر من قبل البراز الذي لا يلتئم لفترة طويلة ويعانون من مضاعفات. منطقة الشرج لديها امدادات وفيرة الأوعية الدموية، وبالتالي هذه الجروح تنزف في كثير من الأحيان. واذا مر ثلاثة أيام من تطبيق HemaGel، أكدت الدراسات ان 85٪ من المرضى الذين يعانون من شقوق الشرج تقل ، وأكد 75٪ أنهم قد توقف النزيف.

تعليقاتكم