أخبار الصحة

مغادرة الطلبة المتسممين بالسلط للمستشفى

أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد خروج الطلبة الذين أصابهم مغص في البطن بعد تناولهم مادة الكيك من مقصف المدرسة في منطقة السلط، مضيفا أن الطلبة تلقوا كامل العلاج وهم بحالة جيدة .

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد اطمأن على صحة عدد من طلبة مدرسة الديرة الأساسية المختلطة في منطقة السلط نقلوا اليوم الاحد الى مستشفى السلط الحكومي نتيجة اصابتهم بمغص في البطن بعد تناولهم مادة الكيك من مقصف المدرسة.

وتابع الدكتور الذنيبات في اتصال هاتفي مع مدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور مصلح العبادي حالة الطلبة وعددهم 14 طالبا، حيث اكد مدير المستشفى ان الحالة الصحية للطلبة جيدة ومستقرة وانهم قيد المراقبة في المستشفى لعدة ساعات بعد اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

وبين الدكتور العبادي أن فريق الاستقصاء الوبائي في مديرية صحة البلقاء ارسل الى المدرسة لدراسة الحالة ومعرفة مصدر التسمم.

واكد الدكتور الذنيبات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية، ان الأجهزة المختصة في المنطقة تحفظت على مورد المواد الغذائية للمقصف والمادة الغذائية لغايات المتابعة والتحقيق.

واعرب وزير التربية والتعليم عن تقديره لمدير مستشفى السلط الحكومي والكوادر الطبية فيه لتعاملهم مع الحادثة بروح المسؤولية العالية.

كما كلف الدكتور الذنيبات مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط لمتابعة أمور الطلبة في المستشفى ورفع تقرير مفصل للوزير شخصيا كل ساعة عن حالتهم الصحية.

(عمون)

تعليقاتكم