أخبار الصحة

ممثلو قطاع الصحة والأدوية يطالبون بإلغاء الضرائب على المواد التجميلية والعطور

طالب ممثلون في قطاع الصحة والادوية بإعادة النظر بقرار فرض ضريبة خاصة على المواد التجميلية والعطور بمقدار 25 بالمئة.
واكدوا أن القرار ألحق ضررا بالتجار والمستوردين وأدى الى زيادة عمليات التهرب الجمركي ورفع الأسعار ومن الجديربذكر ارتفاع قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل بنسبة 10 % خلال أول 11 شهرا من العام الماضي إلى 104 ملايين دينار مقارنة مع 94.6 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام السابق.
ووفقا للارقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة؛ ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل على المستوى الشهري بنسبة .

ويشمل بند مستحضرات التجميل عطور ومياه تجميل (تواليت)، مستحضرات تجميل الشفاه، مستحضرات العناية بأظافر الأيدي والأقدام، مستحضرات تجميل أو زينة، ومستحضرات للعناية بالبشرة غير مذكورة، أمستحضرات لتجعيد الشعر أو تمليسه، ملمعات الشعر، مستحضرات للعناية بالشعر، منظفات الأسنان، ومزيلات الروائح الجسدية والعرق، أملاح الحمام المعطرة ومستحضرات الاستحمام الأخرى، الاغربتيت ومستحضرات أخرى عطرة تعمل بالحرق، محاليل للعدسات اللاصقة أو للأعين الاصطناعية، مستحضرات أخرى للتطرية والتجميل، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر.

ومن أهم الدول التي تستورد منها المملكة مستحضرات التجميل؛ المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، ألمانيا، الصين، وجنوب أفريقيا، وتركيا، واندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتستورد المملكة أيضا من السعودية، أستراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.

تعليقاتكم