أخبار الصحة

نسبة إشغال الأسِرَّة بمرضى كورونا في مستشفى الكرك 73%

 

صحة نيوز- قال مدير مستشفى الكرك الحكومي، الدكتور معاذ المعايطة، إن نسبة إشغال الأسِرَّة في المستشفى وصلت إلى 73 بالمئة في الوقت الذي كانت فيه نسبة الإشغال في الأسابيع الماضية لم تتجاوز 60 بالمئة وهذا مؤشر على عدم استقرار الوضع الوبائي.

وأضاف المعايطة، اليوم الأحد، أن المستشفيين الحكومي والميداني العسكري يواصلان استقبال مرضى كورونا، الذين يستدعي دخولهم المستشفى، مشيراً إلى أن عدد الأسِرَّة في المستشفى الحكومي 44 سريراً وتم إشغال 32 سريراً وفي المستشفى الميداني العسكري 18 سريراً واستقبل ولأول مرة 3 مرضى مصابين بفيروس كورونا.

وأشار المعايطة إلى أنه لا يوجد مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي والوضع الصحي لمعظم المرضى مستقر ومن المتوقع خروج بعضهم، داعياً إلى ضرورة توفير اسطوانات أكسجين لبعض الحالات المرضية في منازلهم، وصولاً إلى التخفيف من دخول المرضى إلى المستشفى والتماشي مع الوضع الوبائي.

وأكد على استمرارية الفريق الطبي في متابعة المرضى وصولا إلى استقرار وضعهم الصحي، مشيرا إلى كثرة أعداد المراجعين للمستشفى ممن تظهر عليهم الأعراض بفيروس كورونا، والذين يتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم وصولاً إلى التقييم الطبي المناسب، مشيرا إلى أنه وفي حال ارتفاع عدد الإصابات وعدم توفر أسِرَّة في المستشفيين الحكومي والميداني العسكري فإنه سوف يتم التنسيق مع مستشفى معان الحكومي لاستقبال المرضى.

تعليقاتكم