مجتمع الصحة

نصائح للحفاظ على لياقتك البدنية في فترة العمل

صحة نيوز – من المعروف أن الجلوس يوميًا لساعات طويلة، أمام شاشات الكومبيوتر يؤثر على الصحة بشكل سلبي، ولابد من إيجاد وقت مناسب للقيام بالرياضة بشكل يومي بانتظام، وفيما يلي 7 نصائح تساعدك على ذلك:ـ

– الذهاب للعمل بشكل رياضي سواء من خلال المشي بشكل رياضي، لو كان العمل قريب من المنزل، أو استخدام الدراجة مثلا أثناء الذهاب.

– استخدام الدرج بدلا من المصعد في الصعود لمكتبك، لزيادة القدرة على التحمل، وتحسين مستويات اللياقة البدنية الخاصة بك.

– السير على الأقدام اثناء العمل، وعدم الجلوس طوال الوقت على المكتب، ويمكنك القيام بذلك أثناء الحديث مع الزملاء أو المكالمات الهاتفية.

– بدلا من البقاء في المكتب ساعات الراحة أو تناول القهوة، يمكنك السير في الممرات أو حول الشركة خلال فترة الراحة، لزيادة القوة العضلية، وممارسة الرياضة في ذلك الوقت.

– القيام بتمارين التمدد خلال فترة الجلوس على المكتب، مثل تحسين القوة والمرونة، بالإضافة إلى الحد من التوتر، مثل تمارين تمدد الذراعين وتمدد الصدر، وغيرها.

– قم بعمل تنظيم جيد لمساحات العمل الخالية، تجعلك تتخلص من الكرسي المريح، وذلك من خلال النهوض والقيام أكثر من مرة، وعدم الكسل أو الراحة في المكان.

– تناول كميات كبيرة من المياه خلال فترات العمل، دون الوصول لمرحلة العطش، فسوف يؤدي ذلك لمزيد من الحركة للحمام، كما أن المياه تعمل على غسل الجسم وتطهيره داخليًا.

تعليقاتكم