أخبار الصحة

نقابة الصيادلة تحتفل بيوم الصيادلة العالمي

صحة نيوز – احتفلت نقابة الصيادلة و للمرة الأولى على مستوى المملكة بيوم الصيادلة العالمي حيث تضمن الحفل العديد من الفعاليات والانشطة واللقاءات التلفزيونية والإذاعية.

وجاء الإعلان عن الحفل المذكور من خلال حملة قامت بها النقابة داخل وخارج العاصمة تضمنت يافطات اعلانية واعلانات على الجسور تحمل شعار الحملة (لصحتك الصيدلي مستشارك) وذلك لتأكيد دور الصيدلي في الحفاظ على صحة المواطن.

واستكمالاً لبرنامج نقابة الصيادلة في التوعية المجتمعية ، أطلقت النقابة حملة الرعاية الصحية في عريفة مول يوم 24/9/2018 حيث تضمن الحفل فحصوات مجانية، إرشادات تغذية صحية ، متابعة حالات مزمنة بالإضافة إلى فحص الوزن وفحوصات الضغط والسكري المجانية.

ومن جهته أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني على أن الصيدلي جزء لا يتجزء من القطاع الصحي وجزء أساسي في الرعاية الصحية ، كما أن كل من الصيدلي والطبيب يكمل بعضهم البعض حيث أن الطبيب دوره أساسي في تشخيص وعلاج المريض والصيدلي هو من يكمل هذا الدور بتقديم النصح والمشورة للمريض كما انه أشاد بدور الصيدلي كإستشاري للصحة متوفر للمريض في كل الأوقات وفي جميع المجالات الصحية والتجميلية وغيرها من المجالات.

تعليقاتكم