نقابات طبية

نقيب الصيادلة:« النقابة» وفرت 200 فرصة عمل لأعضائها

قال نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور احمد البلاسمة أن النقابة من خلال برنامج التشغيل بالتعاون مع وزارة العمل وفرت 200 فرصة عمل لمدة عام في الصيدليات المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.
وثمن البلاسمة دور وزارة العمل التي قامت بدفع مبلغ 150 دينارا لأصحاب الصيدليات لمدة عام تحفيزا لهم لتشغيل عدد من الصيادلة وخصوصا من الإناث الذي يشهد بطالة مرتفعة لان معظم خريجي المهنة هم من الاناث.
وأضاف البلاسمة خلال رعايته امس الحفل التكريمي الذي أقيم في مطعم اطلالة عجلون بتنظيم من فرع النقابة في عجلون لتكريم عدد من الداعمين والصيادلة الجدد وخريجي الثانوية العامة من أبناء الصيادلة ان النقابة تعطي أولوية قصوى للهم المعيشي وتحقيق المكتسبات للزملاء العاملين في المهنة حيث قامت النقابة مؤخرا بشراء قطعة ارض في منطقة ناعور بقيمة 3 ملايين دينار ليصار إلى توزيعها على الصيادلة بعدالة.
واكد ان النقابة قامت بفتح ملفات عدد من الصيدليات من اجل تصويب الاوضاع المخالفة وغير المرخصة بهدف تنظيم المهنة.
وأوضح ان النقابة لن تتراجع عن مشروع قانون النقابة الجديد حيث تم متابعته مع ديوان التشريع الذي قام بدوره بدراسته وارساله إلى مجلس النواب لإقراره حيث أن القانون معروض حاليا أمام اللجنتين القانونية والصحية ليتواكب مشروع هذا القانون مع آخر التطورات والمستجدات هذا القطاع لخدمة الجسم النقابي.
وبين أن من اهم ملامح تعديلات القانون هي ما يتعلق بانتخابات النقابة وتعديل مقاعد اعضاء النقابة بالاضافة الى توسيع صلاحيات المجلس والتي تضبط المهنة من خلال الممارسة، مشيرا ان النقابة تتابع ضبط تطبيق الحد الادنى للاجور في كل من القطاع الخاص والمستشفيات الجامعية حرصا على مصالح منتسبيها.
وألقى رئيس فرع النقابة في عجلون الدكتور علي الزغول وعدد من المكرمين كلمات تحدثوا فيها عن دور النقابة في خدمة منتسبيها والتعاون والتواصل مع كافة المؤسسات بهدف تنمية العمل الجماعي ووضع تشاركيه فاعلة ومنظمة.
كما اشتمل الاحتفال الذي حضره عدد من أعضاء مجلس النقابة والهيئة العامة بالفرع على قصيدة شعرية قدمتها الطالبة رزان الساكت.
وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل الدكتور البلاسمة بتكريم عدد من الداعمين وممثلي وسائل الاعلام واعضاء النقابة الجدد والناجحين في الثانوية العامة من ابناء الصيادلة وافتتاح مكتبة المرحوم بكر الصباغ الذي يعتبر أول مؤسس صيدلية في محافظة عجلون عام 1972 التي أقيمت على نفقة المتبرع نقيب الصيادلة السابق الدكتور فضل نيروخ، كما كرمت لجنة الفرع في المحافظة نقيب الصيادلة على تواصله ودعمه للفرع.

تعليقاتكم